اعلان

بالوثيقة.. الاتحاد الدولي للسباحة يحذر وزير الشباب من مغبة العقوبات الدولية

2019-06-26 | 03:52
بالوثيقة.. الاتحاد الدولي للسباحة يحذر وزير الشباب من مغبة العقوبات الدولية
847 مشاهدة

أعلن الاتحاد العراقي للسباحة، عن تسلمه نسخة من رسالة الاتحاد الدولي للسباحة التي بعثها يوم أمس إلى وزير الشباب والرياضة أحمد رياض، بخصوص وجود "تدخلات في استقلالية" الاتحاد العراقي للسباحة.

وذكر الاتحاد الدولي للسباحة في رسالته: "إلى الوزارة العراقية.. كوننا الاتحاد الدولي للسباحة نود إعلامكم بأنه على جميع الاتحادات الوطنية أن تكون وضعيتها متوافقة مع أحكام دستور الاتحاد الدولي: المادة 8،2،6: على جميع الأعضاء أن يديروا أعمالهم باستقلالية وبدون أي تأثير من طرف ثالث".

وأضاف الاتحاد: "علاوة على ذلك يرجى ملاحظة: عندما تكون استقلالية الاتحاد الوطني في خطر أو أن تكون معرضة للخطر، يكون من حق المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة أن يتخذ القرارات المناسبة من أجل حماية الألعاب المائية أو رياضة البلد في بلد الاتحاد المعني، من خلال التعليق أو الطرد من عضوية الاتحاد الدولي إذا كان القانون أو الدستور او اللوائح النافذة في البلد المعني أو أي سلوك من جهة حكومية أو أخرى يعيق أنشطة الاتحاد الوطني أو التعبير عن إرادته أو صنع القرار".

وتابع: "الاتحاد الدولي للسباحة سيتخذ الاجراءات وفق المادة 12 ولائحتها الداخلية المتعلقة باستقلالية الاتحادات الوطنية الاعضاء في الاتحاد الدولي للسباحة، نعتمد على جهودكم وتعاونكم لحل هذه القضية وبصورة عاجلة ونتطلع لإيجاد علاقة متناغمة تستند على تفاهم واحترام متبادل بخصوص صلاحيات كل طرف والتي يجب أن تسود من أجل تحقيق المصلحة الواحدة للرياضة والرياضيين في بلدكم".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية