اعلان

الصافرة العراقية.. تفوق آسيوي وتراجع محلي

2019-10-23 | 13:19
الصافرة العراقية.. تفوق آسيوي وتراجع محلي
3,757 مشاهدة

تشهد الصافرة العراقية، مستويات متفاوتة خلال المواسم الاخيرة وعلى وجه الخصوص في المسابقات المحلية بالدوري العراقي الممتاز وكأس العراق لكرة القدم.

امس الاول، شهدت مباراة القوة الجوية والكهرباء حالة تحكيمية اثارت الجدل كثيراً بسبب عدم احتساب ركلة جزاء لفريق الكهرباء من قبل الحكم الدولي زيد ثامر، فيما تلقى الوسط الرياضي، مساء اليوم، انباءً سارة بعدما اناط الاتحاد الاسيوي مهمة قيادة مباراة ذهاب دوري أبطال آسيا الى الحكم الدولي عي صباح.

وفي هذا الصدد، قال الحكم الدولي السابق رعد سليم في حديث للسومرية نيوز، إن "التباين في مستويات الحكام محلياً وآسيوياً يعود الى ثلاثة اسباب رئيسية، ساهمت بشكل كبير في التأثير على مستوياتهم محلياً".

واضاف أن "السبب الاول يعود الى الضغوط التي يواجهها الحكام محلياً من قبل جماهير وادارات الاندية لاسيما الجماهيرية، في حين ان هذا الامر ليس متواجداً بالبطولات الآسيوية، كون الفريقين من بلدين مختلفين".

واوضح أن "السبب الثاني، يتمثل بالازمة المالية التي يعاني منها الحكام، خاصة بتأخر استلام اجورهم من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم، وهذا الامر ايضاً غير متواجد آسيوياً".

واضاف الحكم الدولي السابق، أن "السبب الثالث يعود الى لجنة الحكام في اتحاد الكرة، فاللجنة لا تُقيم الحكام او تنظم دورات عمل بعد وقبل المباريات، هذا الامر ايضاً يختلف آسيوياً، حيث يعقد الاتحاد القاري ورش عمل ودروات بين الفترة والاخرى".

وعن الحلول، اكد سليم أن "من ضمن الحلول التي من الممكن ان تساهم في وضع حد لاخطاء الحكام، هو تغيير اللجنة في اتحاد الكرة وكذلك تخصيص ميزانية ثابتة لرواتبهم بالاضافة الى اقامة ندوات تثقيفية وورش عمل لتقييم اداءهم في المباريات ومحاسبتهم على الاخطاء".

يذكر ان الحكم الدولي، علي صباح دخل التاريخ الاسيوي، حيث سيقود مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي واوراوا الياباني ستقام على استاد جامعة الملك سعود في السعودية في التاسع من شهر تشرين الثاني المقبل.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية