الترجي يقسو على السد بسداسية ويحقق المركز الخامس في مونديال الاندية

2019-12-17 | 12:24
الترجي يقسو على السد بسداسية ويحقق المركز الخامس في مونديال الاندية

فاز الترجي التونسي بالمركز الخامس في كأس العالم للأندية قطر 2019 بعدما لقن هزيمة قاسية للسد القطري بسداسية مقابل هدفين، على ملعب خليفة الدولي.

باب سويقة بدأ اللقاء مسيطرًا بشكل أكبر، وكاد أن يتقدم بهدف مبكر بعد مرور دقيقتين فقط بعدما سلم حمدو الهوني تمريرة رائعة إلى محمد علي بن رمضان داخل منطقة الجزاء، سددها مباشرةً في اتجاه المرمى، لكن المدافع عبد الكريم حسن تألق وأخرج الكرة من على خط المرمى برأسية إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة السابعة، أحرز حمدو الهوني هدف فريق الدم والذهب الأول بعدما تسلم تمريرة من أنيس البدري، سددها قوية في الشباك.

وأضاف الترجي هدفه الثاني بعد مرور ست دقائق فقط من الهدف الأول، بعدما استغل البدري خطأ قاتل من المدافع حامد إسماعيل، ليضع الكرة بسهولة في الشباك.

بطل أفريقيا واصل ضغطه على أصحاب الأرض، وفي الدقيقة 21 طالب لاعبوه باحتساب ضربة جزاء لصالحهم، إثر لمسة يد على عبد الكريم حسن، وبعد الرجوع لتقنية الفيديو، أشهر الحكم الكارت الأحمر المباشر في وجه لاعب السد، ثم نجح البدري في تسجيل الهدف الثالث من الجزائية.

الزعيم عاد وقلص الفارق بتسجيل هدفه الأول في الدقيقة 31 بعدما تحصل أكرم عفيف على ضربة جزاء، إثر عرقلة من سامح الدربالي، أحرز منها بغداد بونجاح الهدف.

وتألق حارس الفريق التونسي معز بن شريفية أمام مقصية خوخي بوعلام، تصدى لها بثبات، ومنعه بعدها بدقائق أيضًا من هدف ثاني محقق من تسديدة قريبة المدى.

وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق، أضاف المتألق حمدو الهوني الهدف الرابع لباب سويقة، بعدما أرسل عرضية من الجهة اليسرى لضربة الجزاء، اصطدمت بدفاع السد ثم ارتدت له من جديد ليضعها في المرمى من الزاوية الضيقة للحارس مشعل برشام.

مع بداية الشوط الثاني، تحصل السد على ضربة جزاء، إثر عرقلة عبد القادر بدراني لبغداد بونجاح، سجل منها حسن الهيدوس هدف الزعيم الثاني.

أخطاء دفاع السد القاتلة استمرت كما في أهدافه السابقة، ليستقبل مرماه الهدف الخامس، حيث أرسل إلياس شتي عرضية أرضية من داخل منطقة الـ18، مرت من أمام الحارس برشام، لتجد الهوني الخالي تمامًا من الرقابة، وضعها سهلة في الشباك، مسجلًا هدفه الثالث في اللقاء "هاتريك" في الدقيقة 74.

واختتم سامح الدربالي سادس أهداف الترجي في اللقاء من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، سكنت يمين الحارس الشاب، قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق.

الفوز منح بطل أفريقيا المركز الخامس على العالم، بجانب انتعاش خزينته بمليون ونصف دولار، أما الزعيم فيأتي في المركز السادس والأخير بالبطولة ويحصل على مليون دولار.


>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
نعم حل ممتاز
نعم حل ممتاز
لن تحل المشكلة
لن تحل المشكلة
المشكلة مو بالنقل
المشكلة مو بالنقل
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية