السومرية نيوز/
بغداد
أعلن المدرب الأسباني
بيب جوارديولا، السبت، عدم استمراره في منصب
المدير الفني لفريق برشلونة
الإسباني، منا ان المدرب المساعد
تيتو فيلانوف سيتسلم المهمة خلفا له، فيما أكد أنه
فكر بالرحيل عن النادي منذ تشرين الأول الماضي.
وقال
غوارديولا في مؤتمر صحافي عقد أمس الجمعة "آسف كثيرا لتأخري في اتخاذ هذا القرار المهم
حيث كان بإمكاني أن أوقع عقدا لسنتين لتفادي
كل هذه الشكوك ولكن أفضل العقود قصيرة الأمد"معترفا بـ"بحث أمر مغادرة نادي
برشلونة مع رئيس النادي
ساندرو روسيل منذ شهر تشرين الأول الماضي".
وأضاف غوارديولا الذي قاد برشلونة أربع سنوات
متتالية أنه "منذ شهر تشرين الأول الماضي وهو يفكر في الرحيل عن برشلونة لكنه
فضل عدم اللإصاح عن نيته لمصلحة الفريق"، مؤكدا "منحت كل ما لدي لبرشلونة وكنا نلعب كل ثلاثة
أيام ولكن لم أشعر بوجود الطاقة الكافية لدي للاستمرار و أشعر أنني صرت فارغا وبحاجة للشحن مرة أخرى".
وكشف جوارديولا أنه "نقل قرار رحيله إلى
لاعبيه في المران الصباحي وسيخلفه بالمهمة المدرب المساعد تيتو فيلانوف و أنه يشعر بشرف كبير لتولي مسؤولية
برشلونة خلال أربع سنوات"، معربا عن "شكره لكل اللاعبين الذين عملوا تحت
إمرته".
ورفض غوارديولا "الإفصاح عن وجهته المقبلة وأنه لازال يفكر
وسيقرر بوقت لاحق فيما لو استممر بالتدريب او لا".
وكان غوارديولا أثار موضوع مستقبله في المؤتمر الصحافي بعد خروج
برشلونة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي (24 من نيسان الحالي)، على يد
تشيلسي الإنجليزي، مؤكدا أنه سيعرض الأمر
على ساندرو روسيل مدير النادي الكاتلوني.
يذكر أن المدرب الأسباني بيب غوارديولا تسلم
مهمة تدريب
نادي برشلونة الأسباني عام 2008 خلفا للمدر الهولندي
فرانك ريجارد، وحقق
مع النادي إنجازات متعددة تمثلت بدوري الأبطال الأوروبي والدوري الأسباني وبطولة كاس
ملك اسبانيا فضلا على بطولة اندية العالم.