اعلان

اتبعي هذه النصائح لتعقيم المطبخ من الفيروسات في زمن الكورونا

2020-05-19 | 03:51
اتبعي هذه النصائح لتعقيم المطبخ من الفيروسات في زمن الكورونا
المصدر:
88 مشاهدة

لا شكّ في أنّ كل امرأة تهتم بنظافة مطبخها لتحافظ على سلامة عائلتها، خصوصاً مع انتشار فيروس كورونا المستجدّ في دول العالم، هذا الوباء الذي يستوجب منها الاحتراز وتوخّي الحذر وزيادة جرعة الاهتمام والتعقيم أكثر من ذي قبل، خصوصاً في المطبخ، لأنه المكان الأكثر عُرضة لانتشار الجراثيم والبكتيريا إذا أهملت ربّة المنزل تنظيفه. لكن كيف تعقّمين مطبخك؟

ثمة طرق سهلة وبسيطة لتعقيم المطبخ يقدّمها لك الخبراء، وهي:

1. لا بد أولاً من تعقيم الأدراج والخزائن، ثم تنظيف المعلّبات والأدوات الكهربائية وأواني الطبخ وتعقيمها ومن ثم توضيبها في أماكنها، مع الاهتمام الزائد بتعقيم المعلّبات التي تمّ شراؤها حديثاً من السوبر ماركت، خوفاً من تواجد البكتيريا والجراثيم عليها.
 
 
2. يجب غسل سلة القمامة يومياً وتغليفها من الداخل بكيس جديد، بعد إزالة الكيس القديم وربطه بإحكام ووضعه خارج المنزل، لأن سلة النفايات تحتوي على نسبة عالية من الجراثيم، والغسيل وحده لا يكفي لقتل الجراثيم، لذا يجب تعقيمها من الخارج بواسطة فوطة مبلّلة برذاذ معقّم خاص للمطبخ، والتركيز على تعقيم الغطاء لأن كل أيادي أفراد العائلة تلمسه. إذا لم تتوافر في مطبخك مادة معقّمة خاصة، يمكنك استبدال هذا المعقم بالخل الأبيض والماء الفاتر.

3. بما أن ربّة المنزل تستخدم بكثرة في المطبخ حوض الغسل والرفوف التي تتوزّع عليها أواني الطبخ، والأسطح التي تحضّر عليها الطعام، فيجب أن تتهتم بنظافتها وتعقّمها كلها، خصوصاً "الكاونتر توب"، لأنه الجزء الأهم في المطبخ، ويحتاج الى التعقيم بطريقة أعمق من خلال رشّ المعقم وفركه بإسفنجة سميكة من ثم مسحه بفوطة مبلّلة، مع تكرار هذه العملية بعد كل استخدام لـ"الكاونتر"، مهما كانت نوعيته، سواء من البورسلان أو الخشب أو الغرانيت أو اللامينيت، فكل هذه الأنواع قابلة للتنظيف، ولن تتلف أو تتأثر بعملية التنظيف والتعقيم المتكرر، أو بتكرار ذلك فهي مصممة بطريقة تلائم وتناسب جميع عمليات وأنشطة المطبخ.
 
 
4. قد تهمل السيدة أو لا تكترث لتنظيف و تعقيم مقابض و مفاتيح الفرن، في حين أنها من أكثر الأماكن التي تجتمع و تراكم عليها الزيوت والدهون وبقايا الطهي. في حال كان السيدة تقلق من تغير لونها نتيجة لاستخدام المنظفات و الكلور وغيره من المواد الكيميائية خصوصاً لو كانت فضية أو معدنية اللون، في هذه الحالة تستطيع استبدال كل هذه المنظفات بماء مغلي أو فاتر مضاف إليه خل أبيض ويمكن أن يسبق ذلك استخدامها للصابون.

5. بالنسبة للثلاجة ومحتوياتها من أغذية ومأكولات، أصبح الآن يتوفر في جميع المحال رذاذ التعقيم داخل الثلاجة وفي حال لم يتوفر يجب تفريغ محتوياتها وتنظيفها بالماء الفاتر والصابون وتجفيفها ومن ثم إعادة الأغذية والمأكولات والتأكد من إغلاقها وتغليفها.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية