اعلان

أصغر سنا من ميسي ورونالدو.. ما قصة مدرب بايرن ميونيخ الجديد

2021-04-28 | 17:05
أصغر سنا من ميسي ورونالدو.. ما قصة مدرب بايرن ميونيخ الجديد
2,696 مشاهدة

قصة تعاقد بايرن ميونيخ الألماني، مع المدرب الشاب، يوليان ناغلسمان، شغلت عالم كرة القدم في الأيام الأخيرة، لكن أكثر ما تداولته وسائل الأخبار، هو عمر المدرب الصغير.

وفي يوليو المقبل، أي عند استلامه تدريب بطل ألمانيا رسميا، سيحتفل ناغلسمان بعيد ميلاده الـ34، أي أن عددا من لاعبي النادي البافاري أكبر منه سنا.

وسيشرف ناغلسمان على تدريب نجوم بايرن ميونيخ الألماني، وعدد منهم يقاربوه بالعمر، مثل الهداف روبرت ليفاندوفسكي (32 عاما) والنجم الألماني توماس مولر (31 عاما)، بينما يكبره قائد الفريق مانويل نوير (35 عاما).

ولتعزيز فكرة صغر سن ناغلسمان، فأن قطبي كرة القدم، كريستيانو رونالدو (35 عاما) وليونيل ميسي (سيصبح 34 عاما في يونيو)، أكبر منه سنا.

وتعود قصة صعود ناغلسمان، الذي تلقبه الصحافة الألمانية بالـ"طفل المعجزة"، لسلم التدريب سريعا، إلى إصاباته المتكررة كلاعب شاب، حيث أنهت إصابة بالركبة حلمه باللعب في البوندسليغا، بعد أن كان قد مثل أندية ميونيخ وأوغسبورغ في فئة الشباب.

عندها توجه ناغلسمان لدراسة علوم الرياضة بالجامعة، لينهي دراسته ويعود كمدرب مساعد في ناديه السابق ميونيخ.

بعدها حصل ناغلسمان على عقد لتدريب فرق الفئات السنية في نادي هوفنهايم، قبل أن يتم التعاقد معه للفريق الأول، بعد نتائجه الممتازة مع الشباب، ليصبح أصغر مدرب بتاريخ الدوري الألماني، بعمر 28 عاما فقط.

ونجح ناغلسمان في تصدر العناوين، بعد قيادته هوفنهايم للتأهل لدوري أبطال أوروبا، في موسمه الكامل الأول.

واستمر بالتألق مع هوفنهايم، حتى تعاقد معه ريد بول لايبزغ، ومع لايبزغ، استطاع ناغلسمان مزاحمة بايرن ميونيخ على اللقب عدة مرات، كما نجح بقيادة الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
اعلان
اعلان
المزيد
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية