السومرية نيوز/
بغداد
أعلن
الاتحاد العراقي لكرة القدم، الثلاثاء،
ان
المنتخب الوطني لكرة القدم سيشارك في بطولة غربي آسيا المقرر إقامتها في
الكويت
خلال شهر كانون الأول المقبل، مؤكدا أن مكان وزمان إجراء قرعة البطولة سيحدد لاحقا،
فيما أشار إلى أن 12 منتخبا سيشارك في البطولة.
وقال
عضو الاتحاد علي جبار في تصريحات صحافية
إن "
المنتخب الوطني سيشارك في منافساتت بطولة غربي آسيا بنسختها السابعة المقرر
إقامتها في الكويت للمدة من الثامن حتى الـ20 من شهر كانون الأول المقبل"، مؤكدأ
أن "
الاتحاد العراقي عضواً فاعلاً في اتحاد غربي آسيا ويشارك دائما في جميع البطولات
التي يقيمها".
وأضاف جبار أن "اتحاد غربي آسيا سيحدد لاحقا
موعد ومكان إجراء القرعة للبطولة حيث ينص نظامها على تقسيم الفرق المشاركة إلى ثلاث مجموعات"، مشيرا إلى أن "12 منتخبا سيشارك
في البطولة هي
العراق وإيران والأردن والسعودية والبحرين وسورية ولبنان و فلسطين و
اليمن و عمان و الإمارات فضلا على البلد المستضيف الكويت".
يذكر أن
النسخة الأولى من البطولة أقيمت في
الأردن في العام 2000 بمشاركة
ثمانية منتخبات
وتوجت
إيران باللقب، ثم أقيمت النسخة الثانية في
سورية في العام 2002 بمشاركة ستة منتخبات
وتوج منتخب
العراق الوطني باللقب، وأقيمت النسخة الثالثة في إيران في العام 2004 بمشاركة
ستة منتخبات وتوجت إيران باللقب، والنسخة الرابعة في الأردن في العام 2007 بمشاركة
ستة منتخبات وتوجت إيران باللقب، والنسخة الخامسة في إيران في العام 2008 بمشاركة ستة
منتخبات وتوجت إيران أيضاً باللقب، في حين أقيمت النسخة السادسة في الأردن في العام
2010 بمشاركة تسعة منتخبات وحصل المنتخب
الكويتي على اللقب.