السومرية نيوز/
بغداد
تمكن
المنتخب الوطني
بالجود لفئة الأشبال، من الفوز بالمركز الأول لبطولة غربي آسيا باللعبة والمقامة في
لبنان بمشاركة منتخبات المنطقة، حيث تمكن لاعبو المنتخب الوطني من إضافة 14 وساما مختلفا
لحصيلة
العراق في البطولة، فيما بلغت حصيلة المنتخبات العراقية من الذهب تسعة اوسمة.
وقال المتحدث الإعلامي
المرافق لوفد المنتخب مزهر ككاظم في رسالة تلقت السومرية نيوز"، نسخة منها إن
"المنتخب الوطني للأشبال أحرز المركز الأول في منافسات بطولة غربي آسيا بالجودو
المقامة في بيروت"، مبينا أن "منتخب الأشبال تمكن من إضافة 14 وساما لحصيلة
العراق التي بلغت 22 وساما متنوعا".
وأضاف كازم بحسب
الرسالة أن "اللاعبين الذين احرزوا الأوسمة الذهبية هم ماهر عيسى بوزن 50كغم وفوزي
سليم بوزن55كغم، ومرتضى رياض بوزن60كغم، وأحمد
جليل بوزن 65كغم، وحسين كاظم بوزن81كغم"،
مشيرا إلى أن "اللاعب
محمد ناظم أحرز الوسام الفضي بوزن 42كغم، وكرار كاظم الوسام
النحاسي بوزن 73كغم بإشراف مدربيهم علي عبد
الخالق ومشتاق عيدان".
وتابع كاظم أن
"منتخب الإناث للشبلات أحرز وسامين ذهبيين بواسطة اللاعببتين طيف هيثم أحمد بوزن44كغم، وأطياف علي محمد بوزن
63كغم، فيما جاءت االميداليات الفضية الثلاث عن طريق تبارك عباس بوزن 36كغم، وإيمان فاضل بوزن 52كغم، وإيمان صفاءبوزن
57كغم، وكان الوسام النحاسي من نصيب اللاعبة نبأ سالم احمد بوزن 48كغم"، لافتا
إلى أن "المدربين ربيع
إبراهيم صالح وعادل احمد جبار أشرفا على منتخب الإناث ليحتل
المركز الثالث في مواجهات صعبة أمام منتخب
الأردن صاحب المركز الأول واليمن الوصيف".
وكان منتخب العراق لفئة الناشئين احرز المركز
الثاني في منافسات اليوم الأول من البطولة بعد ان تمكن لاعبوه من الحصول على
ثمانية اوسمة بينها ذهبيان ومثلهما من الفضة وأربعة اوسمة نحاسية، لتبلغ حصيلة
المنتخبات العراقية 22 وساما منها تسعة اوسمة ذهبية وستة من الفضة
وسبعة أوسمة برونزية.