السومرية نيوز/
بغداد
أكد
اتحاد الكرة، الاثنين، أن ارتباط
اللاعبين بأنديتهم التي تخوض منافسات
دوري النخبة كان حائلا أمام تجمع المنتخب
الأولمبي الذي يستعد لتصفيات
آسيا تحت 22 عاما التي ستقام خلال شهر حزيران المقبل، في
سلطنة عمان، مبينا أن إعداد المنتخب سينطلق بين مرحلتي دوري النخبة خلال شهر
آذار المقبل، فيما تعهد بتوفير مباريات تجريبية للمنتخب قبل مشاركته في التصفيات.
وقال
عضو الاتحاد يحيى زغير في حديث
لـ"السومرية نيوز"، إن "إرتباط اللاعبين بأنديتهم التي تخوض
منافسات دوري النخبة وتوجيهات الاتحاد بعدم الإستعانة بلاعبي منتخبي الشباب
والوطني حالت دون تجميع المنتخب"، مؤكدا أن "استعدادات المنتخب لتصفيات
آسيا تحت 22 عاما ستنطلق بين مرحلتي الدوري وخلال توقف المنافسات خلال شهر آذار
القبل".
وأضاف
زغير أن "هناك بعض المباريات
المؤجلة في الدوري يسعى الاتحاد لوضع جدولة لها بين المرحلتين مع تأمين تجميع
المنتخب الأولمبي وتفريغ اللاعبين من اأديتهم للإلتحاق به حسب اختيارات مدرب
المنتخب"، متعهدا بأن "يؤمن الاتحاد عددا من المباريات التجريبية
للمنتخب قبيل دخوله منافسات تصفيات آسيا".
يذكر أن الاتحاد سمى المدرب
هادي مطنش لقيادة
المنتخب الأولمبي تحت 22 عاما في نهائيات آسيا بعد أن تأهل إليها بقيادة المدرب
حكيم شاكر في عندما لعب في المجموعة الأولى
التي تصدرها بعد الفوز على
تركمانستان والهند ولبنان والتعادل مع
عمان والإمارات.