السومرية نيوز/
بغداد
اجتمع
اتحاد كرة القدم، الأحد، لتحديد ممثل
العراق في
بطولة الأندية العربية قبل يوم من انتهاء المهلة المحددة، وفي حين وافق
فريق أربيل على تمثيل العراق وطلب
الزوراء مهلة إلى السابعة من مساء اليوم لتحديد موقفه، رفضت فرق الشرطة والجوية ودهوك المشاركة وقررت تحديد مصيرها بنفسها بالاعتماد على نتائج الدوري للمشاركة في بطولة
الاتحاد الآسيوي.
وشهد الاجتماع حضورالذي حضرته "
السومرية نيوز"،حضور ممثلي أندية الشرطة والزوراء والقوة الجوية ودهوك واربيل حيث أداره رئيس الاتحاد
ناجح حمود لمناقشة تحديد الأندية التي تمثل العراق في بطولتي الاتحاد الآسيوى وبطولة الأندية العربية، وقدمت خلال الاجتماع مقترحات عدية تهدف لتلافي الاشكال الذي نتج عن تأخر مسابقة الدوري التي يعتمدها الاتحادان الآسيوي والعربي معيارا لتحديد المشاركين في البطولتين اذ ان مساتنص لوائحه على اشراك الناديين صاحبي اللقب والوصيف بدوري النخبة في
بطولة الاتحاد الآسيوي وصاحبي المركزين الثالث والرابع في
بطولة الأندية العربية.
وبما أن منافسات
دوري النخبة لم تنتهي بعد وأوشك
الاتحاد العربي على اجراء قرعة الاندية المشاركة خلال الشهر الحالي، تسبب ذلك بإشكالية لاتحاد الكرة حيث يتحتم عليه ارسال اسمي الناديين ممثليهما الى قرعة البطولة يوم غد الاثنين، خير الاتحاد الاندية بالمشاركة في البطولتبن، فوافق نادي
اربيل على المشاركة في الاندية العربية وطلب الزوراء مهلة لعقد اجتماع للإدارة ومن ثم الإعلان عن موقفه.
وفيما يخص الأندية الباقية فقد رفضت اندية الشرطة والقوة الجوية ودهوك المشاركة في الاندية العربية على اساس أنها فرق منافسة لنيل لقب الدوري أو الوصيف وبالتالي يمكنها المشاركة في بطولة
الاتحاد الاسيوي.
وكان
اتحاد الكرة أرجأ منافسات دوري النخبة إلى الـ27 من حزيران الحالي، لارتباط لاعبي الأندية بالمنتخب الوطني، وبفي على انتهاء الدوري 12 جولة.