السومرية نيوز/
بغداد
تمكن فريق
أتلتيكو مدريد، من انتزاع صدارة
الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، بعد فوزه الكبير على
ريال سوسيداد برباعية نظيفة في مباراتهما التي جرت مساء الأحد، ضمن الجولة الـ22 من المسابقة، فيما عاد
ريال مدريد بنقطة واحدة من مباراته أمام أتليتكو
بلباو إثر تعادلهما بهدف لمثله.
وفرض أتلتيكو
مدريد سيطرته على المباراة ونفذ العديد من الهجمات عبر سيطرته على منطقة الوسط بيد انه لم يتمكن من هز الشباك إلا في الدقيقة الـ38 من الشوط الأول عبر مهاجمه دافد فيا ليحاول
بعدها تعزيز التقدم بيد انه لم يفلح في ذلك وبالمقابل حاول ريال سوسداد معادلة الكفة إلا أن صفارة الحكم أنهت الشوط بالهدف الوحيد.
وفي الشوط الثاني اندفع أتلتيكو مدريد من اجل الحفاظ على التقدم وفرض أسلوب لعبه وانتشر بشكل سليم وفق الزيادة العددية في المنطقة الأمامية لينتج عن ذلك الهدف الثاني الذي جاء بإمضاء ديجو كوستا في الدقيقة الـ72/ ومن ثم أضاف
جواو ميراندا الهدف الثالث لينجح ديجوريباس بتسجيل الهدف الرابع مانحا فريقه فوزا دفع به لصدارة
الليغا بـ57 نقطة ممتقدما على برشلونة الوصيف بثلاث نقاط وعلى ريال مدريد ثالث الترتيب بثلاث نقط أيضا.
وفي مباراة اخرى عاد ريال مدريد من
ملعب سان ماميس ببنقطة واحدة إثر تعادله امام أتلتيكو بلباو بهدف لمثله، حيث تقدم أولا ريال مدريد عن طريق خيسي رودريغز في الدقيقة الـ65 منالمباراة وبعدها نجح البديلإيباي غوميز ومن أول كرة يلمسها بإدراك التعاد في الدقيقة 74، وشهدت المباراة طرد مهاجم
ريال مدريد كريستيانو رونالدو