اعلان

بالفيديو: تجديد حظر التجوال... الإصابات ترتفع بالجزئي والكلي

2020-08-10 | 05:11
8,061 مشاهدة
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Print

شكل مفاجئ، وليومين متتاليين، عادت إصابات كورونا لترتفع فوقَ سقفِ ثلاثةِ آلاف إصابة في غضون أربعٍ وعشرين ساعة، رغم حظر التجوال المفروض خلال فترة عيد الأضحى.
ارتفاعٌ يبدو مربكاً للوهلة الأولى، لكنه ليس مربكاً إلى هذه الدرجة في حسابات وزارة الصحة، التي أعادت بعضاً من المستشفيات إلى عملها الطبيعي، لتستقبل المرضى من جديد، تزامناً مع افتتاح مراكز جديدة للحجر في بغداد. وبينما يتقاذف المواطنون والسلطات اتهامات تحمل المسؤولية، يتقدم العراق ليصبح الأول عربياً في عدد وفيات الوباء، ويستمر بالتقدم مسجلاً ما يعادل خمساً وسبعين حالة وفاة يومياً.

وحتى الآن، أطلقت وزارة الصحة بيانات متكررة تحذر فيها من عدم الالتزام بإجراءات الوقاية، في حين تسابق الشركات العالمية الزمن بحثاً عن لقاح أو علاج، وهو ما أعلنت روسيا الاقتراب من تحقيقه بعد أيام قليلة، بينما يدرج مختصون ذلك في إطار السباق نحو طرح العلاج أولاً، خصوصاً بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إمكانية طرح علاج أمريكي قبل الانتخابات الأمريكية المقبلة.

الأزمةٌ طالت، وألقت بظلالها على طبقات كبيرة من المجتمع، تبحث عيون أصحابها بين عناوين الاخبار عن خبر فتح حظر التجوال كلياً، أو حتى تقليص ساعاته، وهو ما يبدو أنه لن يتحقق قريباً، أو ربما يتحقق على طريقة مناعة القطيع، التي يؤكد الجميع عدم قدرة العراق على اتباعها.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
اعلان
المزيد
اعلان
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية