اعلان

بالفيديو.. حراك متواصل لاختيار رئيس وزراء جديد

2020-01-23 | 09:30
المصدر:
4,635 مشاهدة

تنحصر دائرة اختيار رئيس وزراء بديل عن المستقيل عادل عبد المهدي بين المرشحين محمد توفيق علاوي ومصطفى الكاظمي بعد أن اُستبعد خلال الساعات الماضية كل من علي شكري وعبد الغني الاسدي بالاضافة الى خمسة عشر مرشحا مستقلا سبق ان قدموا طلباتهم الى رئيس الجمهورية.

لكن تحالف البناء الذي أعطى لنفسه صفة الكتلة الأكبر يقول ان رئيس الوزراء المقبل ليس مطروحا حتى اللحظة، وانه من المقرر ان يكلف في آخر ساعات الاسبوع الجاري فبعد ان قرر رئيس الجمهورية بعد اجتماع مع رؤساء الكتل البرلمانية صباح الاثنين الماضي الإعلان عن تكليف الشخص المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة انخفضت اسهم علي شكري وعبد الغني الاسدي من دائرة المنافسة، أمر عقد طريق الاطراف السياسية في التوصل لأي تفاهم حول ملامح رئيس الوزراء الجديد.
في قبالة ذلك تراهن قوى سياسية على مجموعة من الشروط التي ينبغي تكليف رئيس الحكومة على اساسها لذلك فهي تنظر الى أن المرشح الحقيقي لرئاسة الحكومة يجب ان يكون بعيداً عن المنظومة السياسية وخارجا عن كل هذه الأسماء التي تتداولها الاجتماعات السياسية.
لكن تقاطع الرغبات بين الكتل والأطراف السياسية على اعتماد مرشح بعينه هو من يعطل حسم رئيس الحكومة الجديد في وقت قد تكون فيه الخيارات مفتوحة لطرح أسماء جديدة لمنصب رئيس السلطة التنفيذية.

سياسة

بالفيديو

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية