اعلان

بالفيديو بغداد تدخل حالة منع التجوال لمدة ستة ايام اعتبارا من اليوم

2020-03-17 | 03:56
المصدر:
3,663 مشاهدة

اعتبارا من مساءِ اليوم الثلاثاء تدخل العاصمةُ بغداد في حظرٍ للتجوال يستمر سِتةَ ايام وهي المدة التي حددتها خلية الازمة في قرارها ضمن اجراءات الوقاية من انتشار وباء كورونا .. وبرغم ان القرار أكد على استثناء حركة البضائع والمواد الغذائية الا ان الاسواقَ شهدت حركةَ تبضعٍ كبيرة منذ الدقائق الاولى لاعلانِ القرار وقبل يومين على دخوله حيز التنفيذ.

ليل الثلاثاء وحتى الاثنين المقبل ستشهد بغداد حظرا لتجوال الافراد والمركبات تفاديا لأنتشار وباء كورونا بين المواطنين كما جاء في قرار خلية الازمة ، ستة ايام من الحظر سيستثنى منه رجال الامن والكوادر الصحية والخدمية والصحفيين مع عدم تقييد الحركة التجارية وحركة الدبلوماسيين في ظل ترحيب المواطنين بهذا القرار.

وشهدت الاسواق حركة تبضع كبيرة منذ الدقائق الاولى التي اعلنت فيها خلية الازمة حظر التجوال في العاصمة بغداد لتبدء رحلة خزن المواد الغذائية والعصائر وقناني المياه والمستلزمات الاخرى تحسبا لأي طارئ مع احتماليات تمديد الحظر في حال تسجيل اصابات جديدة بفايروس كورونا .

وحددت خلية الازمة بعض الفعاليات التي ستنفذ خلال ايام الحظر ومنها اجراء عمليات تعفير وزيارات صحية لبعض المناطق التي تحدد من قبل دوائر الصحة مع تعليق الرحلات الجوية وزيادة سعات الانترنت وتخفيض اسعاره لمدة شهر قابلة للتمديد والتأكيد على ايقاف حركة التنقل مابين المحافظات

كورونا في العراق

محليات

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية