اعلان

بالفيديو غياب الحركة والمتبضعين من اسواق بغداد

2020-04-03 | 06:00
المصدر:
4,469 مشاهدة

غابت الحركة واختفت اصوات الباعة والمتبضعين في اسواق بغداد بعد فرض قرار حظر التجوال الوقائي ..الزميل علي خشان زار سوق الصفافير التراثي الشهير الذي يتوسط شارع الرشيد وسط العاصمة بغداد والذي اغلقت ابواب محلاته وسكتت اصوات المطارق وبدا فارغا من رواده والمتسوقين .

هكذا بات المشهد ببعض المناطق التراثية في بغداد.. بعد قرار حظر التجوال الوقائي الذي اقرتهُ خلية الازمة للحد من انشار الوباء..سوق الصفافير الذي يعد احد الاماكن ذات الطابع التجاري والحضاري بات خاليا..فأصحاب المحال التجارية والكسبة المتجولين هجروا اماكن رزقهم خلال الفترة الراهنة خوفا من اصابتهم بفايروس كورونا .

سوق الصفافير الذي يربط شارع الرشيد بشارع النهر في منطقة الشورجة وسط العاصمة يعاني اليوم من عدم وجود حملات التعفير والتنظيف التي فرض حظر التجوال لاجلها.. ليقتصر فقط على تجمع النفايات والحيوانات سائبة التي تصول وتجول بين ازقته بعد ان هجره المتبضعون.

وسمي هذا السوق بهذا الاسم نسبة للصفر معدن النحاس، حيث يشتهر اصحاب المحال بهذا السوق بصناعة الصحون والأواني المنزلية ، والفوانيس النحاسية والنقش عليها ويعتاش اغلبهم على بيع ما يصنعوه ما يجعلهم يعيشون حالة من ظنك العيش بعد غلقه نتيجة حظر التجوال

كورونا في العراق

محليات

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية