اعلان

بالفيديو كورونا يتربص بمخيمات المهجرين العراقيين

2020-06-02 | 05:20
المصدر:
1,247 مشاهدة

أضيفت مأساة جديدة إلى معاناة المهجرين في البلاد، فبالإضافة إلى الحرب والنزوح والعيش في المخيمات العشوائية، جاءت جائحة كورونا لتجثم على صدورهم. الزميل علي خشان زار هذه المخيمات لنقل معاناتهم

فاقم انتشار فايروس كورونا المستجد في البلاد الذي تخطّى عدد الإصابات به حاجز الـ الاربعة الاف إصابة، معاناة النازحين والمهجرين الذين مازال عشرات الآلاف منهم داخل مخيمات تفتقد لأبسط شروط السلامة الصحية وفضلا عن مخاوف اقتحام الوباء للمخيمات، فإن حظر التجوال الذي فرض كإجراء للحد من انتشار الفايروس، حال دون وصول حملات التعفير والمساعدات الغذائية لهم. وبالرغم من توالي التحذيرات على الصعيديين المحلي والأممي، من خطورة وصول فايروس كورونا إلى هذه الخيام، تواصل الجهات الحكومية ومنها وزارة الصحة إهمال الملف وهذه الشريحة بشكل كامل.

هؤلاء المواطنون الذين تركوا منازلهم بغير حق.. وصفوا هذه الاجراءات الحكومية لردع هذه الجائحة بالخجولة ولا تتناغم مع طبيعة الخطر المحدق الذي يسببهُ هذا الوباء. فلا منحة مالية لهم خاصة وان اغلبهم يعشون تحت خط الفقر.

اكثر من سبعين عائلة تعيش بهذه الخيام التي تفتقر لابسط مقومات العيش الكريم تواجه مصيرا مجهولا والسبب في ذلك بحسب الاهالي يرجع الى اهمال الجهات الحكومية لهذه الشريحة.

كورونا في العراق

محليات

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية