اعلان

بالفيديو أين اختفى ملف مطار الديوانية وما أسباب عرقلته؟

2020-07-15 | 05:30
المصدر:
3,093 مشاهدة

اهالي الديوانية استبشروا خيرا من توقيع عقد انشاء مطار الديوانية للحصول على فرص عمل جديدة ،، فيما اقدمت الهيئات الاقتصادية على ابتزاز المستثمرين ليختفي المطار . . .

قبل خمسة اعوام استبشر اهالي الديوانية خيرا عند توقيع عقد مع شركة كويتية لانشاء مطار في المحافظة للحصول على فرص عمل جديدة لكن عدم جدية الشركة وما قيل عن محاولات ابتزاز تعرضت لها تسبب بضياع المشروع ومعه ضاعت فرصة المحافظة بعد الإعلان عن انشاء عدة مطارات في المحافظات المجاورة.

بهذه المشاهد وقبل قرابة خمسة أعوام أعلن محافظ الديوانية الاسبق عمار المدني وبمعية وزير النقل هادي العامري آنذاك، توقيع عقد إنشاء مطار الديوانية التجاري، مع شركة الناصرية الكويتية، فهذه المشاهد كانت محاكاة في حينها للمطار روجت لها الحكومة المحلية والشركة، واستبشر المواطن الديواني خيرا بالحصول على فرص عمل وتدوير لعجلة الاقتصاد في المحافظة، لكن وعلى ما يبدو فان للأحزاب وسماسرتها راي مغاير، فقد أقدمت بعض الاحزاب على ابتزاز المستثمرين وفرض نسبة مالية على الشركة إضافة الى عدم جدية الأخيرة التي وصلت لغايتها بالحصول على قرض من بنوك دولية بقيمة مليار دولار وتخلت بعدها عن المشروع، بحسب متابعين.

هيئة استثمار الديوانية من جانبها وجهت عدة إنذارات للشركة وفرضت غرامات مالية عن تأخير المباشرة بالمشروع ومن ثم سحب إجازة الاستثمار، فيما طالبت بإدراج شركة الناصرية الكويتية ضمن القائمة السوداء لعدم جديتها وايقاع الضرر بالمحافظة.

وكان قد أعلن في العام الفين وخمسة عشر، عن انشاء مطار الديوانية التجاري بقيمة مليار وثلاثمئة مليون دولار امريكي، وبمساحة سبعة الاف دونم تقع على الطريق الدولي الذي ربط عدة محافظات بالديوانية، وبحسب مختصين فان المحافظة قد خسرت الفرصة بعد الإعلان عن انشاء عدة مطارات في المحافظات المجاورة، على الرغم من إبقاء الفرصة سانحة حتى الان امام المستثمرين كما تقول هيئة الاستثمار.

محليات

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية