اعلان

بالفيديو وزير الصحة: سنتجه لفرض الحجر الصحي المناطقي

2020-08-05 | 07:30
المصدر:
5,222 مشاهدة

انتهى عيد الاضحى المبارك ولا يزال حظر التجوال قائما من دون الالتزام بالاجراءات الوقائية.. فيما كشفت وزارة الصحة عن سعيها لتطبيق الحظر المناطقي بدلا من الحظر الشامل او الجزئي..


استبدال حظر التجوال الشامل بالحظر الصحي المناطقي هذا ما تسعى اليه وزارة الصحة بعد انتهاء مدة الحظر الشامل الذي فرضته اللجنة العليا الحكومية قبيل عيد الاضحى المبارك.. واوضحت الوزارة ان تمديد الحظر من عدمه يعتمد على عدد الاصابات الجديدة المسجلة بالفايروس، مؤكدة ان الوقت لايزال مبكرا لتقييم الموقف الوبائي بفترة العيد لأنه إنتهى للتو وان اعراض كورونا لا تظهر الا بعد فترة حضانة تتراوح ما بين يومين إلى إسبوعين.

ويرى مختصون ان حظر التجوال الوقائي لم يسهم في الحد من انتشار الوباء القاتل لان العديد من المواطنين لم يلتزموا باجراءات الوقاية منذ دخول الفايروس الى البلاد.

وفيما يتعلق بالزيارة الدينية في شهر محرم فقد وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل فريق عمل يكفل قدسية المناسبات الدينية ويمنع من انتشار فايروس كورونا خلال ممارسة الشعائر , في حين تحدثت وزارة الصحة عن اصدار تعليمات وقائية خاصة الأسبوع المقبل للتعامل مع هذا الشهر الفضيل .

ومابين تمديد الحظر ورفعه يترقب المواطن العراقي انحسار نسبة الاصابات بالفايروس لاسيما في ظل الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

كورونا في العراق

محليات

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية