اعلان

بالفيديو هيروشيما بيروت انفجار ضخم يتعدى الحدود

2020-08-06 | 03:41
المصدر:
2,559 مشاهدة

عشرات القتلى والاف الجرحى ودمار واسع خلفه الانفجار الضخم بمنطقة المرفأ في العاصمة اللبنانية بيروت..في وقت لم تعلن فيه السلطات الى الان اسباب الانفجار مكتفية بتصريح قال بانه نتج عن حريق نشب بسبب أعمال لحام

هيروشيما بيروت..هكذا وصف الانفجار المهول الذي هز منطقة المرفأ، انفجار يصم الأذان من شدته ويوقع قتلى بالعشرات وإصابات بالآلاف.الدوي سمع في أنحاء بيروت وخارجها بل وتعدى الحدود، وأحدث ما يشبه الزلزال الذي شعر به سكان قبرص، بينما كانت كرة من اللهب مصحوبة بدخان أبيض تغطي سماء العاصمة اللبنانية محدثة كارثة ودمار كبير طال مواقع تبعد كيلومترات عن مركز الانفجار.

السلطات اللبنانية لم تستبق نتيجة التحقيقات بشأن الانفجار، لكن مصدرا أمنيا لبنانيا رفيع المستوى قال إنها ناجمة عن آلاف الأطنان من مادة نيترات الأمونيوم شديدة الانفجار، كانت مخزنة في أحد مستودعات المرفأ.

وأعلن رئيس الحكومة اللبناني حسان دياب أن 2750 طناً من مادة نيترات الأمونيوم، كانت موجودة في مستودع في مرفأ بيروت، تسببت بالانفجار الضخم الذي أسفر عن سقوط أكثر من 73 قتيلاً، و3700 جريح على الأقل.فيما يتوقع مسؤولون ارتفاع حصيلة القتلى مع بحث فرق الإنقاذ بين الأنقاض في مساحة كبيرة من المدينة لإخراج العالقين وانتشال الجثث.

ودعا الرئيس ميشال عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، فيما عد مجلس الدفاع اللبناني بيروت مدينة منكوبة وفرض حالة الطوارئ لمدة أسبوعين.

وبعد ساعات من الانفجار كانت النيران لا تزال مشتعلة في منطقة الميناء ينبعث منها وهج برتقالي في السماء المظلمة بينما تحلق طائرات الهليكوبتر وتدوي أصوات سيارات الإسعاف بأنحاء العاصمة.وقالت مصادر مطلعة أن الضحايا نقلوا إلى خارج بيروت للعلاج لأن مستشفيات المدينة اكتظت بالجرحى. واستُدعيت سيارات الإسعاف من شمال وجنوب لبنان وسهل البقاع الذي يقع ناحية الشرق لتقديم المساعدة.

وفي الوقت الذي اعلنت في الحكومة اللبنانية بيروت مدينة منكوبة، كما أعلنت حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام وجلسة طارئة لمتابعة الأوضاع...لم يتحدث المسؤولون عن سبب الحريق الذي أدى للانفجار. مكتفين بتصريح الامني الذي قال بان الحريق نشب بسبب أعمال لحام في المستودع.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

خاص السومرية

دوليات

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية