اعلان

استهداف ناقلتي النفط جاء لإفشال محاولات إنهاء الأزمة الاميركية الايرانية

2019-06-14 | 04:44
استهداف ناقلتي النفط جاء لإفشال محاولات إنهاء الأزمة الاميركية الايرانية
2,097 مشاهدة

عد نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي، الجمعة، استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان، بأنها محاولة لإفشال كلّ المحاولات التي يُراد منها إنهاء الأزمة الأميركيّة الإيرانيّة، لافتا الى أن اتهام واشنطن لطهران يحمل سطحية اميركا بعد أن وصلها الردّ الإيرانيّ بعدم التفاوض معها.

وقال الاعرجي في بيان نقله مكتبه الاعلامي، إن "استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان، محاولة لإفشال كلّ المحاولات التي يُراد منها إنهاء الأزمة الأمريكيّة الإيرانيّة، وإلاّ لماذا يترافق توقيت هذه العملية مع زيارة رئيس الوزراء اليابانيّ لإيران وهو يحمل مشروعاً لإنهاء الأزمة".

وأوضح الأعرجي، أن "هذا الإستهداف قد حقّق غاياته بعد أن إتهمت الولايات المتحدة الأمريكيّة ايران في هذا الحادث عن طريق وزير خارجيتها، كما أن مثل هذا الإتهام يعكس مدى سطحية الولايات المتحدة أو يكشف عن قيامها بهذه العملية بعد أن وصلها الردّ الإيرانيّ بعدم التفاوض معها رداً على الرسالة التي حملها الوسيط اليابانيّ".

يشار الى أن ناقلتي نفط كانتا تبحران في خليج عُمان، الخميس، تعرضتا لهجوم، فيما اكدت مصادر أن إحدى الناقلتين أصيبت بصارخ، فيما تم إجلاء طاقمي الناقلتين إلى مكان آمن.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية