اعلان

رئيس مجلس كركوك: القضاء العراقي برأني من التهم الموجهة

2019-07-01 | 07:25
رئيس مجلس كركوك: القضاء العراقي برأني من التهم الموجهة
2,247 مشاهدة

اعلن رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني، الاثنين، عن تبرئته من التهم الموجهة اليه، فيما اشار الى انه ينتظر اتفاق كردستان وبغداد من اجل مزاولة عمله.

وقال طالباني في مؤتمر صحافي عقده اليوم، في محافظة اربيل وحضرته السومرية نيوز، "اشكر رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني لدعمه المتواصل لمتابعة قضيتي التي برزت بعد احداث 16 تشرين الاول 2017 في كركوك، والتي لم نعترف بالواقع الدستوري والقانوني بالمحافظة"، مبينا "انني لم استطع المثول امام قضاء كركوك للظروف التي ذكرتها".

واضاف انه "تم تحويل القضية الى بغداد وحضرت جميع المرافعات، حيث انصفتني محكمة قضاء جنح الرصافة بعد الاستماع لجميع المشتكين والشهود وتمت تبرئتي"، معربا عن "شكره للقضاء العراقي المهني".

وبشأن عودته لمزاولة عمله بمنصبه في مجلس المحافظة، اكد طالباني "ننتظر حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية ان يتوصلا الى تفاهم واتفاق مشترك حول كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها لكي اعود الى ممارسة عملي في منصبي كرئيس لمجلس محافظة كركوك".

وإصدارت محكمة جنح كركوك في 26 كانون الاول 2018، مذكرة قبض وحكماً غيابياً بالحبس البسيط لمدة ستة أشهر بحق رئيس مجلس محافظة كركوك بالوكالة ريبوار فائق طالباني وفق للمادة 331 من قانون العقوبات.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية