اعلان

تعديل وزاري مرتقب وقيادي صدري يكشف عن حراك لاقالة خمسة وزراء

2019-08-29 | 02:59
تعديل وزاري مرتقب وقيادي صدري يكشف عن حراك لاقالة خمسة وزراء
13,177 مشاهدة

ذكرت مصدر سياسي مطلع، الخميس، ان هناك تعديل وزاري مرتقب مع بدء الفصل التشريعي الجديد، فيما كشف قيادي صدري عن حراك لاقالة خمسة وزراء.

وقال المصدر في تصريح صحفي ان "هناك اتفاق سياسي على تعديل وزاري، مع بدء أعمال الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب"، مبينا ان "الاتفاق تمّ أخيراً بشكل مبدئي بين قادة سياسيين وزعماء كتل سياسية".
 
وأضاف أن "الاتفاق تمّ على إجراء تعديل وزاري أول، على أن يكون تغيير وزراء من خلال سحب الثقة منهم، بعد استجوابهم في مجلس النواب"، مشيرا الى ان "الاتفاق جرى على اختيار بدلاء عن الوزراء المقالين من داخل الوزارة نفسها ومن أهل الاختصاص".
 
وتابع المصدر ان "المحادثات ما زالت جارية على الرغم من هيمنة أزمة الاعتداءات الأخيرة التي تعرّضت لها فصائل الحشد على الأجواء السياسية في بغداد".
 
من جانبه، أكد القيادي بالتيار الصدري حاكم الزاملي، في تصريح صحفي "وجود تعديل وزاري أول سيكون مع بداية الفصل التشريعي لمجلس النواب العراقي".
 
وأضاف الزاملي أنه "لغاية الآن أداء الحكومة ضعيف، ولم تقدم أي شيء واضح للمواطنين، وهناك وزراء لم يقوموا بالأعمال بالشكل المطلوب، كما ان هناك وزراء تحوم حولهم شبهات فساد وبعضهم يواجهون قضايا نزاهة وغيرها من الشبهات".
 
وتابع أن "هناك حراكاً من قبل كتل سياسية لاستجواب وإقالة عدد من الوزراء"، موضحا ان "هناك توجه لإقالة نحو خمسة وزراء، وهذا قد يكون تعديلاً وزارياً أولاً، وربما يكون هناك تعديل آخر".
 
وكشف النائب عن تيار الحكمة ستار الجابري، في 29 تموز 2019، عن قرب استجواب خمسة وزراء وفق اطر قانونية، مؤكدا أن هذه الاستجوابات بعيدة عن الابتزاز والاستهداف او محاولة وضع العصا في عجلة الدولة.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية