اعلان

الاتحاد الأوروبي يدرس سحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من تركيا

2019-10-15 | 12:05
الاتحاد الأوروبي يدرس سحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من تركيا
5,470 مشاهدة

أعطى نائب رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل يوفا إشارات لا لبس فيها، عن إمكانية سحب شرف تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من العاصمة التركية الثانية إسطنبول.

وتتزايد الضغوط على المؤسسة المسؤولة عن كرة القدم في القارة العجوز، بوابل من الالتماسات ضد تركيا، على خلفية عملية "نبغ السلام" العسكرية، التي يقوم بها الجيش التركي على الأكراد عبر الحدود مع سوريا.

وتعرض نجوم المنتخب التركي لسيل من الانتقادات اللاذعة من قبل وسائل الإعلام الأوروبية، بعد قيامهم بأداء التحية العسكرية للجيش بعد كل هدف كان يسجله أحفاد العثمانيين في تصفيات اليورو.

وبلغت الإثارة ذروتها في هذه القضية، عندما قام نادي سانت باولي الألماني بشطب لاعبه التركي سينك شاهين، لإظهار دعمه لجيش بلاده.

وقال المسؤول البارز في اليويفا لموقع توتو ميركاتو الإيطالي "سنحافظ على دورنا كمؤسسة رياضية لها استقلالها، لكن لا يمكن أن نتجاهل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول والدبلوماسيات والسفراء والمؤسسات السياسية الأخرى".

وختم حديثه عن إمكانية نقل النهائي لملعب آخر غير "أتاتورك الأولمبي"، بقوله "بعد ذلك سيتخذ اليويفا القرار المناسب بالاشتراك مع اللجنة التنفيذية والرئيس".

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية