اعلان

آرسنال يهدم حصون تشيلسي ويتوج بكأس الاتحاد الانجليزي للمرة الـ14 في تاريخه

2020-08-01 | 14:34
آرسنال يهدم حصون تشيلسي ويتوج بكأس الاتحاد الانجليزي للمرة الـ14 في تاريخه
2,675 مشاهدة

حقق فريق ارسنال الفوز اليوم على نظيره تشيلسي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

جاء هذا في بعدما كان تشيلسي قد تقدم في النتيجة بهدف نظيف مع بداية اللقاء، وسجله اللاعب الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة الخامسة.

الهدف جاء بعد تمريرة رائعة من الفرنسي أوليفييه جيرو وترويض رائع من بوليسيتش الذي أودع الكرة بشكل رائع في شباك الحارس مارتينيز.

سريعًا جاء التعديل من قبل الفرنسي نيكولاس بيبي الذي سدد كرة رائعة على يمين الحارس ويلي كاباييرو، لكن التسلل ألغى الهدف.

وبعدها في الدقيقة الـ 28 حصل الجابوني بيير إيمريك أوباميانج على ركلة جزاء سجلها بنفسه لتكون هدف التعديل لصالح المدفعجية.

وفي الشوط الثاني سجل أوباميانج هدف التقدم، بالتحديد في الدقيقة الـ 67 من عمر اللقاء، بشكل رائع بعد مراوغة كيرت زوما والتسديد على يسار الحارس.
 
وأصبح أوباميانج هو خامس لاعب في التاريخ يسجل ثنائية أو أكثر في نفس اللقاء على ملعب ويمبيلي أكثر من مرة واحدة، بعد يان رايت، وبريان روبسون ويان راش وإريك كانتونا.
 
بالإضافة لذلك أصبح أكثر من يسجل أهدافًا لكل أندية الدوري الإنجليزي منذ انضمامه لآرسنال في فبراير 2018 بواقع 70 هدفًا، أكثر حتى من أقرب منافسيه محمد صلاح نجم ليفربول الذي سجل 68 هدفًا في نفس الفترة.
 
وحصل الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش على بطاقة حمراء في الدقيقة الـ 73 ليصعب الأمور على فريقه الذي استمرت محاولاته للدقائق الأخيرة دون فائدة.

وأصبح كوفاتشيتش هو اللاعب الثاني على التوالي لتشيلسي الذي يطرد في نهائي كأس الاتحاد والسادس في التاريخ منذ بداية البطولة.

بهذه النتيجة يحقق ميكيل أرتيتا اللقب الأول له في مسيرته التدريبية رفقة آرسنال، ويبقى على فرانك لامبارد الانتظار حتى يرفع أول ألقابه لاحقًا.
 
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
اعلان
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية