Alsumaria Tv

كيف تفوقت "كتيبة كاساس" على جيل يونس محمود؟.. إليك الأرقام والاحصائيات

2024-01-25 | 04:38
كيف تفوقت "كتيبة كاساس" على جيل يونس محمود؟.. إليك الأرقام والاحصائيات

السومرية نيوز – رياضة

حقق المنتخب العراقي العلامة الكاملة وتمكن من جمع 9 نقاط في دور مجموعات كأس آسيا قطر 2024 بعد تغلبه على إندونيسيا واليابان وفيتنام على التوالي.

ونجح منتخب "أسود الرافدين"، أمس الأربعاء، في التفوق على فيتنام بنتيجة (3-2) لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة لكأس آسيا، رغم قيام المدرب الإسباني خيسوس كاساس بعديد التغييرات على مستوى التشكيل الأساسي.

وفضّل كاساس إراحة بعض لاعبي منتخب العراق ضد فيتنام، حتى يمنحهم فرصة استرجاع الأنفاس وأخذ قسط من الراحة قبل خوض لقاء الدور الـ 16 ضمن فعاليات البطولة الآسيوية.

وأنهى منتخب العراق دور مجموعات كأس آسيا قطر 2024 التي تنظمها قطر، في صدارة مجموعته الرابعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، وهي أول مرة ينجح فيها "أسود الرافدين" في تحقيق العلامة الكاملة ضمن دور هذا الدور في تاريخ مشاركاتهم بالبطولة.

*جيل أيمن حسين يقود منتخب العراق لإنجاز "غير مسبوق"
وبنجاحهم في جمع 9 نقاط خلال دور مجموعات كأس آسيا 2024، يكون رفاق هداف المنتخب العراقي أيمن حسين قد تفوقوا على جيل يونس محمود في دور مجموعات البطولة.

واكتفى رفاق "السفاح" يونس محمود بجمع 5 نقاط في كأس آسيا 2007 التي توجوا بلقبها، وذلك بعد تحقيقهم فوزًا واحدًا أمام أستراليا وتعادلين اثنين ضد تايلاند وعمان.

كما حقق العراق خامس فوز من 6 مباريات على التوالي في مجموعات كأس آسيا، وتعد هذه السلسة هي الأطول من دون هزيمة بمبارياته الرسميّة، حيث تجنب منتخبنا الخسارة في آخر 6 مباريات بدور المجموعات.

ويبقى تفوق جيل أيمن حسين رمزيًّا فقط، مادام أنه مقتصر على دور المجموعات، لأن الإنجاز الحقيقي والأكبر الذي يمكنهم الوصول إليه، هو الفوز بلقب بطولة كأس آسيا 2024، وفي هذه الحالة يمكن القول إنهم نجحوا في معادلة إنجاز جيل يونس محمود.

كما ان رفاق ايمن حسين تمكنوا من الفوز على اليابان لأول مرة في تاريخ بطولة كاس اسيا، وثاني مرة في تاريخ المسابقات، حيث يعود آخر فوز للعراق على اليابان إلى 28 أكتوبر 1982 في دور الألعاب الآسيوية، بنتيجة 1-0، ومنذ لقاء 1993، حتى قبل المباراة، لعب المنتخبان في 9 مواجهات، فاز اليابان في 7 وتعادل الفريقان مرتين، ولم يفز العراق في أي مباراة.

ويعد المُهاجم "أيمن حسين" أول لاعب عراقي يُسجل في الجولات الثلاثة توالياً وثاني لاعب عربي يحقق هذا الرقم القياسي وسابع لاعب أسيوي يحقق هذا الرقم القياسي، وأيضا اول لاعب يُسجل ثنائيتين بمباراتين توالياً بكأس آسيا.

كما أصبح أيمن حسين اللاعب الأول في تاريخ العراق الذي يسجل هذا العدد من الأهداف في نسخة واحدة فقط من نسخ بطولة كأس آسيا، ويتصدر جدول ترتيب الهدافين منفردًا برصيد 5 اهداف ويحتل وصافة الترتيب أكرم عفيف لاعب منتخب قطر، ويشاركه في هذا المركز لاعب منتخب اليابان أياسي أويدا بـ3 أهداف لكل منهما.

وسجل يونس محمود نحو 4 أهداف في بطولة كأس آسيا 2007 وهي البطولة التي حصل عليها العراق، حيث كان يتربع علي قائمة هدافي المنتخب العراقي في نسخة واحدة فقط من بطولات كأس آسيا، ليتمكن أيمن حسين من تسجيل 5 أهداف في النسخة الحالية من كأس آسيا ويتفوق على رقم تاريخي آخر ليونس محمود.

فيما صعد المنتخب العراقي للمركز 58 عالمياً بعد تصدره مجموعته للدور الاول من بطولة كاس اسيا 2023 لأول مرة منذ عام 2004.
ويقدم المنتخب العراقي عروضًا قويةً خلال النسخة الحالية من العرس الكروي الآسيوية، وتشهد تشكيلته تألق العديد من اللاعبين، وأبرزهم مهاجم نادي القوة الجوية العراقي أيمن حسين الذي يتصدر قائمة هدافي كأس آسيا 2024 برصيد 5 أهداف.

وسبق لمنتخب "أسود الرافدين" أن توج بلقب كأس آسيا مرة واحدة في تاريخه خلال نسخة 2007 تحت قيادة المدرب البرتغالي - البرازيلي جورفان فييرا، وبوجود أسطول من اللاعبين المميزين على غرار يونس محمود وعماد محمد وهوار ملا محمد ونشأت أكرم وقصي منير.

ويعتبر منتخب العراق واحدًا من أربعة منتخبات عربية، تمكنت من التتويج باللقب الآسيوي، بالإضافة إلى السعودية والكويت وقطر. 
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/author-details/42/كرار-جاسم
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
مؤقت
مؤقت
مستمر
مستمر
سيصل للسعر الرسمي
سيصل للسعر الرسمي
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية