5 ملايين دولار بانتظار البطل.. قطر تصارع الأردن بنهائي كأس آسيا 2023

2024-02-10 | 03:13
 5 ملايين دولار بانتظار البطل.. قطر تصارع الأردن بنهائي كأس آسيا 2023

السومرية نيوز – رياضة

تتجه أنظار محبى الكرة العربية، اليوم السبت، نحو استاد لوسيل لمتابعة نهائي كأس آسيا 2023 لكرة القدم بين منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور ومنتخب الأردن الذى تأهل لأول مرة في تاريخه.

يلتقى منتخب قطر مع منتخب الأردن فى السادسة مساء اليوم السبت، على ملعب "لوسيل"، فى المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا 2023 المقامة حاليا فى قطر.

*قطر ضد الأردن

وحجز منتخب قطر مقعده في نهائي كأس آسيا للنسخة الثانية على التوالي، بفوزه مساء الأربعاء، على منتخب إيران بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة، ليتأهل لمواجهة الأردن السبت المقبل على ملعب لوسيل في نهائي البطولة، بينما تأهل الأردن على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.

بدأ منتخب قطر بطولة كأس آسيا المقامة على أرضها، بشكل مميز بعدما تصدر المجموعة الأولى التى تضم طاجيكستان والصين ولبنان بالعلامة الكاملة بعد الفوز على لبنان بثلاثية نظيفة، ثم على طاجيكستان بهدف نظيف، ثم الانتصار على الصين فى الجولة الثالثة بهدف نظيف.


*الأردن ضد قطر

وتأهل منتخب قطر إلى دور ثمن النهائى ليواجه فلسطين فى مواجهة عربية خالصة، وتمكن العنابى من الفوز بهدفين مقابل هدف، ليواصل التقدم بثبات فى البطولة التى تقام على أرضه ووسط جماهيره.

وتغلب منتخب قطر بصعوبة بالغة على منتخب أوزبكستان 3 /2 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، واستطاع التغلب على منتخب إيران فى مباراة نصف النهائى بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصل إلى المباراة الختامية أمام منتخب الأردن.

*جوائز كأس آسيا

ويحصل بطل كأس آسيا على 5 ملايين دولار، بينما يحصد الوصيف على 3 ملايين دولار، في حين يحصل أصحاب المركز الثالث والرابع على مليون دولار، بينما يحصل باقى المنتخبات المشاركة على 200 ألف دولار.
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
نعم، لكونها باتة وملزمة
نعم، لكونها باتة وملزمة
كلا، ستتهرب من تنفيذها
كلا، ستتهرب من تنفيذها
غير متهم
غير متهم
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية