اعلان

بالفيديو: اصابة 12 ضابط ومنتسب في انفجار الجعارة... والتحقيق مستمر لمعرفة الأسباب

2019-10-15 | 10:36
المصدر:
4,257 مشاهدة

سلسلة الانفجارات في مخازن الاسلحة والعتاد يبدو انها لم تنقطع بعد، إذ استكمل حلقاتها انفجار مستودع معالجة العبوات في منطقة الجعارة بقضاء المدائن جنوب شرقي العاصمة بغداد. وادى الى اصابة ضابط، وأحد عشر منتسبا بجروح، فضلا عن الحاق اضرار مادية في المكان المحيط به.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لانفجار كدس العتاد، وبحسب الفيديو فإن اصوات الانفجارات هزت المناطق القريبة من مكان الكدس. فيما اشارت المعلومات الاولية الى ان انفجار الكدس حصل نتيجة حريق اندلع في داخله، قبل ان تصل فرق الدفاع المدني الى الموقع وتتمكن من اخماده بالكامل.

وهنا، تعددت وتضاربت روايات اسباب الحادث، فالبعض عزاه الى سوء التخزين، في المستودع، بينما يذهب اخرون الى ربطه بالتفجيرات السابقة في مخازن الاسلحة والاعتدة، ويؤشر الى استهداف من قبل جهة ربما تكشف عنها التحقيقات من قبل الجهات المعنية.

اما وزارة الداخلية فقد سارعت بفتح تحقيق لمعرفة اسباب الحادث، الذي أسفر عن إصابة ضابط وستة منتسبين من مركز تدريب مكافحة المتفجرات، واربعة منتسبين إلى معمل متفجرات الشرطة الاتحادية، ومنتسب اخر الى فوج طوارئ نينوى، بحسب ما ذكره الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن. في الوقت الذي جدد فيه مراقبون دعوتهم الى اخراج مستودعات الاسلحة والاعتدة من المدن، وابعادها عن المناطق السكنية بمسافات توفر التأمين اللازم للمواطنين.

شاهدوا التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

محليات

خاص السومرية

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية