اعلان

بالفيديو مفوضية الانتخابات: بعض السياسيين يرفضون القانون الجديد

2020-05-27 | 03:57
المصدر:
1,031 مشاهدة

اصدرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حزمة من الايضاحات حول الاتهامات التي وجهت لها في موضوع اختيار الكادر الجديد للمفوضية، مؤكدة أن نجاح العملية الانتخابية في العراق سيكون نصراً للجميع ولن تدخر المفوضية الجديدة أي جهد في حماية إرادة العراقيين في الوصول الى عملية سياسية ديمقراطية تليق بهم وتضحياتهم..

اختيار الكادر الجديد لمفوضية الانتخابات لاقى فيض من الهجمات السياسية فيما يخص الية الاختيار نفسها .. حيث اتهمت كتل سسياسية جهات متنفذه تتدخل بتعيينات مفوضية الانتخابات للحصول على مناصب في الانتخابات المقبلة .. معتبرة ان موضوع تسوية وتعيين مديري المكاتب وأقسام الشعب داخل المفوضية يثير حساسية تلك الجهات التي لاتريد وصول شخصيات مستقلة ومهنية لتلك المناصب الذي يشكل تهديداً لنفوذها الذي تسعى للحفاظ عليه مهما كلف الامر ..

مفوضية الانتخابات بدورها اصدرت بيان شديد اللهجة للكاتل السياسية المعترضة على موضوع التعيينات في المفوضية حيث اصدرت حزمة من الايضاحات تبرئها من تلك الادعاءات .. مؤكدة انها تعمل بمستوى المسؤولية الكبيرة المناطة بها عن طريق العمل بشفافية ومصداقية عاليتين وبناء هيكل تنظيمي ونظام إداري جديد للمفوضية على أسس الكفاءة والمهنية والاستقلالية بعيداً كل البعد عن الانتماءات والولاءات و المحاصصات الطائفية والسياسية التي أثرت على أداء بعض مفاصل الدولة

وتشير المفوضية ايضا الى ان الاتهامات والأقاويل التي أسندت المناصب الادارية فيها الى موظفين تابعين لجهات سياسية أو طائفية هي عارية تماماً عن الصحة، أطلقها المستفيدون من التشكيك في عمل المفوضية، وهي تعد تدخلاً غير مقبول في شؤونها وكذلك تصرفاً ماساً باستقلاليتها لتحقيق منافع شخصية و جهوية

حكومة الكاظمي التي مهمتها اجراء انتخابات مبكرة يبدو انها ستواجه سيل من المعوقات كون بعض الجهات السياسية لاتريد اجراء انتخابات مبكرة وتحاول ابقاء الوضع كما هو عليه كي لا تتضرر مصالحها الشخصية والامتيازات التي تحصل عليها في ظل هذه الفوضى السياسية التي يرجح ان تكون مفتعلة .

سياسة

محليات

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية