اعلان

بالفيديو: داعش يحاول خلق معاقل ريفية في هذه المحافظات

2020-06-12 | 04:57
المصدر:
1,600 مشاهدة

تنظيم داعش الارهابي يحاول خلق معاقل ريفية له من خلال تكثيف عملياته بهذه المناطق المتمثلة بالأماكن النائية في مناطق شمال بغداد وديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى، بعد هزيمته وتدمير قياداته بهذه المناطق.

فالإرهابيون يحاولون استغلال طبيعة الارض الوعرة التي يصعب الوصول اليها وتأمينها بنحو كامل. داعش استهدف القوات الامنية المتواجدة في هذه المناطق عدة مرات، اذ تكشف تقارير حكومية انه في شهر نيسان وحده نفذ التنظيم المتطرف سبعا وثمانين هجمة إرهابية أسفرت عن مقتل مئة وثلاثة وثمانين شخصا. فيما تؤكد القيادات الامنية وقوع ثلاث وعشرين هجمة منها في الأسبوع الأول من شهر نيسان وحده.

الحكومة العراقية سارعت للسيطرة على الموقف والحد من هذه الهجمات تمثلت بانطلاق عملية عسكرية واسعة وبدعم من التحالف الدولي في كركوك والحدود الفاصلة بينها وبين محافظة صلاح الدين. جاء ذلك بعد أن شهدت المنطقة تحركات مكثفة لعناصر داعش. وقبل ايام قليلة دمرت طائرات التحالف الدولي ستة واربعين كهفا شمال غربي كركوك، مما ادى الى مقتل تسعة عشر ارهابيا.

ويرى متخصصون بالشأن الامني انه كلما مر وقت ولم تطهر هذه المناطق، زاد التنظيم من استعداداته لشن هجمات اخرى وبمناطق مختلفة، في وقت تنشغل فيه القوات الامنية بتنفيذ الحظر الوقائي للحد من انتشار الفايروس القاتل .

تشاهدون التقرير في الفيديو المرفق أعلاه.

أمن

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية