اعلان

الملا: حاضنة سائرون والفتح هي من انتجت حكومة عبد المهدي

2019-08-21 | 14:29
الملا: حاضنة سائرون والفتح هي من انتجت حكومة عبد المهدي
3,714 مشاهدة

أكد القيادي في تحالف القوى العراقية حيدر الملا، الملا، الاربعاء، أن حاضنة سائرون والفتح هي من انتجت حكومة عبد المهدي، فيما اشار الى أن تحالفي البناء والاصلاح خطوة بالاتجاه الصحيح، كما أن اتخاذ الحكيم جانب المعارضة خطوة ايجابية.

وقال الملا في حديث لبرنامج "المناورة" الذي تبثه السومرية الفضائية، "لم تأت كتلة كفائز اكبر بشكل مريح لتنفيذ الاستحقاق الدستوري استنادا للتفسير الدستوري للكتلة الاكبر بحسب ما فُسرت"، لافتا الى أنه "بدأت ملامح ازمة في الداخل العراقي حينما بدأت المباحثات بين كتلتي سائرون والفتح".

وأضاف الملا، "لو تركت الارادة الى تحالف سائرون ولديه قدرة وقابلية بتشكيل الكتلة الاكبر وتشكيل الحكومة ايضا سوف لم يكون في خياراته عادل عبد المهدي"، مؤكدا أن "التفاهم بين العامري والصدر كان لتجاوز ازمة اكثر مما هو لتشكيل الحكومة، الا انه الحاضنة التي انتجت عادل عبد المهدي كانت من تحالفي سائرون والفتح".

وتابع، "الحكومة ان نجحت ثمار نجاحها سيجنيها سائرون والفتح وان اخفقت فايضا كلاهما يتحملان"، منوها الى أن "تحالفي البناء والاصلاح خطوة في الاتجاه الصحيح، كما أن اتخاذ الحكيم جانب المعارضة خطوة ايجابية".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية