اعلان

نائب عن الفتح: اجتماع الاثنين خيَّرالحكومة بين خارطة الطريق والاقالة

2019-11-21 | 13:14
نائب عن الفتح: اجتماع الاثنين خيَّرالحكومة بين خارطة الطريق والاقالة
5,621 مشاهدة

أكد النائب عن تحالف الفتح محمد كريم البلداوي، الخميس، أن الكتل السياسية الزمت نفسها والحكومة بخارطة طريق خلال 45 يوما او الاقالة، مطالبا معارضي مخرجات اجتماع الاثنين بتقديم حلا بديل بدلا من عرقلة المبادرة.

وقال البلداوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ورقة اجتماع القوى السياسية وضعت خارطة طريق محددة لتلبية مطالب الجماهير ضمن فترات زمنية واضحة"، مبينا أن "مخرجات الاجتماع كانت فيها حالة مختلفة وهي عدم تضمين عبارات نطالب وسوف من المفردات العامة، بل الزمت نفسها والحكومة بخارطة طريق بفترة 45 يوما للتنفيذ والا فسيتم اقالة الحكومة واستبدالها".

واضاف البلداوي، "لدينا تفاؤل كبير بتحقيق نتائج الاجتماع"، مشددا على ان "كل من يقاطع او يعارض مخرجات الاجتماع فالابواب مفتوحة كي يقدم حلا بديلا عن هذه المبادرة وان لايضع العصا بالدولاب، فهناك حركة شعبية ومتظاهرون ومن لايرضى بالاصلاحات المطروحة فيدينا ممدودة لجميع القوى المعارضة وندعوهم للمجئ بمبادرة اخرى تلبي طموحات الجماهير وتحقق مطالبهم".

وعقد 12 تحالفاً وكتلة سياسية، مساء الاثنين 18 تشرين الثاني 2019، اجتماعاً موسعاً لبحث الأوضاع التي تشهدها البلاد، فيما أصدر المجتمعون 6 قرارات وتوصيات، إضافة إلى خمسة مقترحات مهمة، وهددوا بسحب الثقة عن الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة إذا تبين "عجز" الحكومة أو مجلس النواب عن تنفيذ المواد والخطوات المذكورة.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية