اعلان

12 عادة سيّئة عليكِ تجنّبها إن كنتِ تعانين من حب الشباب!

2020-11-26 | 06:21
12 عادة سيّئة عليكِ تجنّبها إن كنتِ تعانين من حب الشباب!
المصدر:
537 مشاهدة

ظهور حب الشباب هو حتماً من بين المشاكل الشائعة التي تعاني منها الكثير من السيّدات، يعود سببها لأمور عدّة مثل تغيير في الهرمونات، التوتر وغيرهما. لكن اقتراف أخطاء معيّنة وعن غير قصد، قد يؤدّي إلى تضاعف وتكاثر حبوب الوجه، منها ما يكون متعلّق بروتين العناية بالبشرة، اللايف ستايل أو غيرهما. من هنا، وإن كنتِ تواجهين مشكلة حب الشباب، فنساعدكِ في هذا المقال إذ سنقدّم لكِ أبرز الخطوات التي عليكِ تجنّبها كي لا تزيدي الطين بلّة.

12 خطوة عليكِ تجنّبها إن كنتِ تعانين من حب الشباب

1- غسل بشرتكِ أكثر من مرّتين في اليوم
إن كنتِ تعانين من بشرة دهنية حيث تظهر فيها البثور وحب الشباب بشكلٍ ملحوظ، قد تعتبرين أن غسل البشرة سيساعد في حلّ هذه المشلكة، لكنّكِ مخطئة تماماً. فتنظيف البشرة أكثر من مرّتين في اليوم يجرّد الوجه من كل المرطّبات الطبيعية، ما يؤدي بالتالي إلى زيادة إنتاج الدهون وظهور حب الشباب أكثر فأكثر.

2- عدم غسل وجهكِ بعد التعرّق
سواء قمتِ بالتمارين الرياضية أم غيرها، من الضروري غسل بشرتكِ مباشرةً بعد التعرّق! فعدم اللجوء إلى هذه الخطوة يتسبّب بتراكم الأوساخ على بشرتكِ، الأمر الذي يؤذي حبوب الوجه ويؤدّي إلى تكاثرها.

3- المبالغة في عملية تقشير البشرة
تقشير البشرة بطريقة مبالغ بها لا يساعد في علاج حبوب الوجه، بل يؤدّي إلى مضاعفات سلبية أنتِ في غنى عنها. فاللجوء إلى صنفرة البشرة أكثر من مرّة أم مرّتين في الأسبوع يؤدّي إلى إفراز مفرط للزيوت في البشرة، ما يتسبّب بظهور البثور وحب الشباب.

4- ملامسة حب الشباب
إن كنتِ معتادة على وضع يديكِ على وجهكِ مراراً وتكراراً، فعليكِ من دون شكّ أن تغيّري هذه العادة! بهذه الخطوة، أنتِ قد تنقلين البكتيريا من مكان إلى آخر، ما يتسبّب بظهور حب الشباب في كلّ الوجه. كذلك، هذا الخطأ يعرّض بشرتكِ إلى بروز البثور مجدّداً في المكان نفسه الذي سبق وأن ظهرت فيه إذ أنّكِ أنت تدفعين الأوساخ إلى التغلغل داخل المسام، الأمر الذي يؤدّي إلى ظهور حبوب الوجه مرّة أخرى.

5- إزالة حب الشباب بواسطة الأظافر
إن لاحظتِ ظهور بثرة على وجهكِ، قد تهرعين إلى إزالتها بواسطة أظافرك. لكن هل تعلمين أنّ هذه الخطوة تحمل أضرار جماليّة كثيرة؟! هذا الأمر يؤدّي إلى ترسيخ البكتيريا في الجلد بدل التخلّص منها. لهذا السبب، تعود البثرة لتظهر من جديد في المكان عينه أو تترك آثار على البشرة. من هنا، من الضرورة عدم إزالة البثور بواسطة الأظافر.

6- استخدام منتجات عناية بالبشرة أو مكياج تحتوي على الزيوت
إن كنتِ تعانين من حبوب الوجه، فعليكِ من دون شكّ الإبتعاد عن منتجات العناية بالبشرة والمكياج التي تحتوي على الزيوت. هذا المكوّن هو من بين الأسباب الرئيسية التي تؤدّي إلى ظهور حب الشباب إذ أنّه يتسبّب بزيادة الإنتاج المفرط للزيوت في البشرة وسدّ بالتالي مسامات الوجه.

7- اللجوء إلى منتجات مكياج بتركيبة ثقيلة
إن كنتِ تعانين من البثور، قد تعتبرين أن اللجوء إلى منتجات المكياج تؤمّن تغطية كاملة مفيدة لكِ. خطأ! هذه المستحضرات قد تؤثّر سلباً عليكِ إذ تؤدّي إلى انسداد مسامات الوجه وظهور حب الشباب. احرصي على اختيار منتجات بتركيبة خفيفة كي لا تؤذي بشرتكِ.

8- عدم تنظيف فرشاة المكياج
إن كنتِ تعانين من حب الشباب، فعليكِ من دون شكّ تنظيف فرشاة واسفنجة المكياج بطريقة متكرّرة. عدم القيام بهذه الخطوة يتسبّب بتراكم البكتيريا عليها ويؤدّي بالتالي إلى تكاثر حبوب الوجه.

9- عدم إزالة المكياج قبل النوم
أهميّة إزالة المكياج يومياً تتضاعف إن كنتِ تعانين من حب الشباب! فترك منتجات الميك اب على بشرتكِ يؤدّي إلى انسداد مسامات الوجه وظهور بالتالي حبوب الوجه.

10- تناول المأكولات الدهنية
ابتعدي قدر الإمكان عن تناول المأكولات الدهنية التي تحتوي على الزيوت، كما من الضروري أيضاً تجنّب تناول الوجبات السريعة. هذا النوع من المأكولات يزيد من إفراز الزيوت في الجسم، الأمر الذي يؤدّي إلى إنسداد المسام وظهور حب الشباب والبثور.

11- تناول الحلويات والشوكولا
تناول الحلويات والشوكولا بطريقة مبالغ بها يؤدّي إلى إنسداد مسام البشرة وظهور البثور، لذلك من الضروري أكلها بطريقة معتدلة وعدم الإفراط بها.

12- التعرّض المفرط لأشعة الشمس
إن كنتِ تعانين من حب الشباب، من المستحسن أن تبقي بعيدة عن أشعة الشمس إذ أن هذا الأمر قد يؤدّي إلى الإصابة بالتهاب الجلد إلى جانب التسبّب بظهور البقع الداكنة وآثار حبوب الوجه. لذلك ابتعدي قدر الإمكان عن أشعة الشمس ولا تنسي تطبيق واقي الشمس يومياً!
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية