اعلان

حقوق الانسان: وثقنا استشهاد متظاهر واصابة 224 اخرين في بغداد

2019-10-25 | 06:30
حقوق الانسان: وثقنا استشهاد متظاهر واصابة 224 اخرين في بغداد
6,492 مشاهدة

اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، اليوم الجمعة، عن توثيق فرقها استشهاد متظاهر واصابة ٢٢٤ متظاهرا في بغداد وثلاثة اخرين في محافظة المثنى.

وقالت في احصائية اولية لفرقهها عبر بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن فرقها وثقت أستشهاد متظاهر واصابة ٢٢٧ شخصا منهم ٢٢٤ مصاب في بغداد وثلاث مصابين في محافظة المثنى نتيجة استخدام الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية والمياه الساخنة اثناء المواجهات بين المتظاهرين والقوات الامنية بعضها عند مداخل المنطقة الخضراء .

واشارت ايضا الى توثيق إصابة مراسل قناتي السومرية والتغيير والاعتداء على كادر التلفزيون الألماني ، لافتا تعرض فرق المفوضية الرصدية في ساحة التحرير الىً إصابات بقنابل المسيل الدموع .

واتهم البيان دوائر وزارة الصحة بمنع من تسهيل مهام فرق المفوضية الرصدية وتزويدهم بالإحصائيات الرسمية، مشيرا الى تسلم فرق الرصد والشكاوى التابعة للمفوضية المتواجدة في ساحات الاحتجاج والتظاهر وفي مستشفيات ومراكز الصحة لشكاوى بالانتهاكات والتعرض الى الاعتداء .

وأوضحت انه لم ترصد فرق المفوضية وجود حالات اصابة او اعتداء على الممتلكات او المتظاهرين في باقي المحافظات ( عدا بغداد والمثنى ) لحد الان .

وقال عضو مفوضية حقوق الانسان علي البياتي، في تصريح صحفي، في وقت سابق صباح اليوم، إن شهيدا واحد و50 مصاباً سقطوا جراء تظاهرات العاصمة بغداد حتى الآن.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية