اعلان

خلية الازمة في الانبار تقرر اعادة العمل بالحظر الجزئي والدوام الرسمي بنسبة 25%

2020-08-09 | 08:19
Alsumaria Tv
خلية الازمة في الانبار تقرر اعادة العمل بالحظر الجزئي والدوام الرسمي بنسبة 25%
2,164 مشاهدة

قررت خلية الأزمة في محافظة الانبار، الأحد، اعادة العمل بالحظر الجزئي والدوام الرسمي بنسبة 25% في المحافظة.

وذكرت الخلية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان "اللجنة الإعلامية لخلية الازمة في محافظة الأنبار اجتمعت، في مقر ديوان المحافظة بالرمادي لمناقشة اخر المستجدات التي تخص وباء كورونا".

وأضافت أن "اللجنة الإعلامية أوصت باعتماد مجموعة من القرارات التي صادق عليها السيد رئيس خلية الازمة وهي كالاتي:

اولاً: يعاد العمل بنظام حظر التجوال الجزئي الذي يبدأ من الساعة التاسعة والنصف مساءً وحتى الساعة الخامسة فجراً ابتداءً من يوم الاحد الموافق التاسع من شهر اب عام 2020 مع شمول أيام الخميس والجمعة والسبت بالحظر الشامل.

ثانياً: يكون الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة بنسبة 25 بالمئة مع تخويل مدراء الدوائر صلاحية تقدير الحاجة الفعلية والتأكيد على ضرورة إلزام موظفيها بطرق الوقاية الصحية.

ثالثاً: ونظراً لازدياد حالات الإصابة بوباء كورونا في عموم اقضية المحافظة ونواحيها قررت اللجنة الإعلامية بالإجراءات التالية:
أ‌- يمنع مناً باتا إقامة المناسبات كحفلات الاعراس ومجالس العزاء واية تجمعات أخرى ويتحمل من يخالف ذلك التبعات القانونية التي قد تصل الى الحبس.
ب‌- إلزام جميع المواطنين بارتداء الكمامات والكفوف اثناء الخروج من منازلهم وبخلاف ذلك يتحمل المخالف عقوبات صارمة.

ت‌- إلزام أصحاب المحال التجارية والأسواق والمولات باتباع إجراءات الصحة والسلامة وعدم السماح للمواطنين المخالفين للإجراءات الوقائية من الدخول الى محالهم والتبضع وبخلاف ذلك يخضع المخالفون لعقوبات مشددة وفي حال تكرار المخالفة يتم اغلاق محالهم.

ث‌- إلزام أصحاب العيادات الخاصة والصيدليات باتباع إجراءات الوقاية بوضع جدار عازل او واقي امام مراجعيهم فضلا عن إلزام المراجعين باتباع طرق الوقاية الصحية وبخلاف ذلك يتعرض المخالف لعقوبات حازمة وتلزم الصيدليات ومذاخر الادوية والمحال التي تبيع مستلزمات الوقاية الصحية ببيعها بأسعارها المقررة رسمياً وبخلاف ذلك يتحمل أصحابها التبعات القانونية.

ج‌- إلزام جميع سائقي سيارة الأجرة والنقل باتباع إجراءات الوقاية من خلال وضع جدار عازل شفاف بينهم وبين ركابهم ويتحمل السائق مسؤولية حمل الركاب المخالفين وبخلاف ذلك يحتمل السائق العقوبات المناسبة.

ح‌- إلزام من يتولى مسؤولية تطبيق الفقرات الواردة اعلاه من رجال الشرطة والجيش والمرور المتواجدين في السيطرات ونقاط التفتيش الالتزام بطرق الوقاية الصحية وبخلاف ذلك يخضع منتسبو تلك الأجهزة لنفس العقوبات الواردة انفاً.

خ‌- التأكيد على ضرورة اغلاق جميع مداخل ومنافذ المحافظة بشكل محكم فضلا عن اغلاق السيطرات بين الاقضية والنواحي التابعة لها والسماح للحالات الاستثنائية والطارئة بالعبور فقط.

رابعاً: على الجهات المعنية ذات العلاقة تنفيذ بنود مقررات خلية الازمة في المحافظة وتتحمل مسؤولياتها إزاء الحفاظ على أرواح مواطنيها من هذا الوباء الخطير.
>> حمل تطبيق السومرية وتابع آخر الأخبار أول بأول

>> أندرويد
>> آبل
>> هواوي
 
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
أكيد
أكيد
مستبعد
مستبعد
لا أهتم
لا أهتم
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية