اعلان

الصين: حجم التبادل التجاري مع العراق تجاوز 30 مليار دولار

2019-05-05 | 03:29
الصين: حجم التبادل التجاري مع العراق تجاوز 30 مليار دولار
361 مشاهدة

كشف السفير الصيني لدى بغداد، اليوم، الاحد، ان التبادل التجاري مع العراق بلغ 30 مليار دولار سنويا، واشار الى ان السفارة تمنح قرابة 20 الف تأشيرة سنويا للعراقيين.

وقال تشانغ تاو، في تصريح اوردته صحيفة الصباح الرسمية، إن "التعاون مع العراق شمل مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية التي حققت طفرات كبيرة خلال العام الماضي"، مشيرا الى ان "حجم التبادل التجاري بين البلدين 30 مليار دولار".

واضاف تاو ان "حجم التبادل التجاري بين البلدين يزداد ويتطور سنويا، وبنسبة 10 بالمئة"، مبينا ان "الصين اكبر شريك تجاري للعراق، وكذلك يعتبر العراق ثاني اكبر مورد نفطي للصين، ورابع اكبر شريك تجاري للصين في الشرق الاوسط".

واشار تاو الى ان "السفارة تمنح قرابة 20 الف تأشيرة سنويا للعراقيين كما ان هناك تسهيلات مقبلة لمنح تأشيرة الدخول الى الصين"، لافتا الى ان "بلاده قدمت في السنوات الاخيرة، مساعدات مالية بقيمة 200 مليون يوان، قرابة 80 مليون دولار، كما ان الصين تقدم مساعدات اخرى الى العراق عن طريق الامم المتحدة".

ووقع العراق مع جمهورية الصين الشعبية، في كانون الاول 2015، خلال زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الاخيرة للصين خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم للتعاون الاقتصادي والتكنولوجي والعسكري والدبلوماسي والنفط والطاقة.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
إشترك