اعلان

الطاقة الدولية: سوق النفط ستعاني ضربة طويلة الأمد من فايروس كورونا

2020-10-13 | 03:01
الطاقة الدولية: سوق النفط ستعاني ضربة طويلة الأمد من فايروس كورونا
1,056 مشاهدة

اعلنت وكالة الطاقة الدولية، الثلاثاء، أن سوق النفط ستعاني من ضربة طويلة الأمد من فيروس كورونا، حيث يستغرق الطلب سنوات للتعافي ويبلغ ذروته عند مستوى أدنى.

وقالت الوكالة التي تتخذ من باريس مقراً لها، الثلاثاء، إنه بعد انخفاض غير مسبوق بنسبة 8٪ هذا العام، سيعود استهلاك النفط العالمي إلى مستويات ما قبل الأزمة في عام 2023، شريطة السيطرة على Covid-19 العام المقبل.

حتى في هذه الحالة، وهو السيناريو الأكثر تفاؤلاً للنفط الذي تدرسه وكالة الطاقة الدولية، فإن للوباء تأثير دائم. عززت وكالة الطاقة الدولية وجهة نظرها القائلة بأن الطلب العالمي على النفط سوف يستقر بحلول عام 2030، ليتصدر عند مستويات أقل من المتوقع العام الماضي.

وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية في تقرير آفاق الطاقة العالمي السنوي للوكالة، إن "حقبة نمو الطلب العالمي على النفط ستنتهي في العقد المقبل".

وتنبأت وكالة الطاقة الدولية بأن النمو طويل الأجل في الطلب على النفط سيتأثر بالتحول إلى السيارات الكهربائية أو الأكثر كفاءة. سيزداد الاستهلاك بحوالي 750.000 برميل يوميًا كل عام ليصل إلى 103.2 مليون برميل يوميًا في عام 2030. وهذا يقل بنحو 2 مليون برميل يوميًا عما كان متوقعًا في تقرير العام الماضي.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية