اعلان

الكشف عن اربع خيارات بقضية استقطاع الرواتب

2021-01-17 | 08:29
الكشف عن اربع خيارات بقضية استقطاع الرواتب
34,132 مشاهدة

كشف عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، الاحد، عن اربع خيارات تدرسها اللجنة في قضية الاستقطاعات من الرواتب، فيما اشار الى انه سيتم المضي بأحد الخيارات الاربعة.

وقال كوجر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "اللجنة المالية بذلت جهودا جبارة في سبيل استكمال المناقشات والاستماع الى الآراء من جميع الأطراف حيث تم تقسيم العمل الى ثلاثة اقسام اولها من خلال الاستماع الى اراء النواب داخل جلسة مناقشة الموازنة والجانب الثاني من خلال النقاشات داخل اللجنة المالية بين اعضاءها والجانب الثالث من خلال اللجان الفرعية التابعة الى اللجنة المالية و اجتماعا مع المؤسسات والوزارات بشأن تخصيصاتهم بالموازنة".
 
واضاف كوجر، ان "قضية الاستقطاعات فيها اربع خيارات اولها خيار الحكومة الموجود بالموازنة وخيار رفع سقف الاستقطاع من المبلغ الذي يبدأ به حيث تبدأ حاليا من مبلغ 550 الف ونحن ماضون الى رفع هذا السقف الى ما فوق المليون"، لافتا الى ان "الخيار الثالث هو تطبيق قانون ضريبة الدخل رقم 113 اما الخيار الرابع فهو رفض الاستقطاع بالكامل".
 
وتابع ان "هذه الخيارات وكي لا نذهب الى احدها دون دراسة عميقة وكاملة فقد كلفنا المستشارين في اللجنة المالية لاجراء دراسة دقيقة بحيث يتم النظر الى جانبين اولها نتيجة تلك الاستقطاعات للحكومة والثانية ثقلها على المواطن"، لافتا الى انه "هلى ضوء هذه الدراسة سيتم المضي بأحد الخيارات الاربعة".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية