اعلان

بالفيديو الإعلان عن تراجع عدد الاصابات ورويترز تتحدث عن الاف الحالات

2020-04-04 | 06:30
المصدر:
10,034 مشاهدة

تراجع اعداد الاصابات اليومية في عموم العراق بحسب احصائيات حكومية، فيما تعلن وكالة رويترز عن وجود حالات عديدة لم يتم الكشف عنها وسط نفي الجهات الطبية المسؤولة صحة هكذا ارقام..

لليوم الثاني على التوالي صحة الرصافة تعلن عدم تسجيلها اية اصابة بفايروس كورونا رغم الكثافة السكانية في هذا الجانب من بغداد لكن ما نشرته وكالة رويترز عن وجود حالات اصابة تتجاوز الاعداد المعلنة وانها قد تصل الى تسعة الاف مصاب في عموم العراق اثار انتقاد خلية الازمة ومنظمة الصحة العالمية بالعراق مؤكدين ان هذه الانباء عارية عن الصحة والأعداد المعلنة مطابقة للحالات الموجبة التي تم كشفها في مختبرات الوزارة .

ويرى مراقبون ان تقرير وكالة رويترز تجاوز على مصداقية عمل الجهات الطبية العراقية محذرين من مثل هكذا تقارير اعلامية لا ترتكز على مستندات ملموسة كونها تثير الرعب المجتمعي من تفشي الوباء بصورة كبيرة .

وبرغم محاولاتنا المتكررة الاتصال بوكالة رويترز لتوضيح ملابسات هذا التقرير الا انهم رفضوا التصريح في الوقت الحالي فيما أصدرت هيئة الاعلام والاتصالات امرا بتوقيف عمل مكتب الوكالة في العراق لمدة ثلاثة اشهر وفرض غرامة مالية بمبلغ خمسة وعشرين مليون دينارعراقي لعدم دقتها في نقل المعلومة وفق بيان الهيئة .

كورونا في العراق

محليات

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية