اعلان

بالفيديو انفجار المرفأ يطيح بحكومة لبنان

2020-08-11 | 05:14
المصدر:
2,459 مشاهدة

اعلنت حكومة حسان دياب في لبنان تقديم استقالتها على خلفية كارثة انفجار بيروت .. فيما اكد وزير الصحة اللبناني حمد حسن أن الاستقالة جاءت لتحمل المسؤولية الناجمة عن انفجار المرفأ في العاصمة بيروت , وتأتي الاستقالة في وقت يتصاعد غضب اللبنانيين الذين يحاولون لملمة جراحهم متمسكين بمحاسبة المسؤولين وإسقاط كل التركيبة السياسية.

بعد سقوط اكثر من مئة وخمسين ضحية وعدد لايستهان به من المفقودين نتيجة الانفجار الهائل .. حمل نسبة كبيرة من الشعب اللبناني الغاضب الحكومة مسؤولية الحادث .. اذ شهدت بيروت وضواحيها احتجاجات عارمة تخللتها صدامات مع قوات الامن مطالبة الحكومة بالاستقالة فورا ورحيل الطبقة السياسية بكاملها .. مما اضطر حسان دياب الى اعلان استقالة حكومته في محاولة لاستيعاب نقمة الشارع.

الاستقالات اخذت تتطاير منذ اليوم الاول للنكبة التي تعرض لها لبنان ابتدأت بنواب ووزراء وصولا الى استقالة الحكومة بأكملها .. وزير الصحة اللبنانية يؤكد ان قرارالحكومة جاء لتحمل المسؤولية بعد انفجار المرفأ , فيما يقول وزراء ان الاستقالة ليست هروبا من المسؤولية وانما استجابة لمطالب الشعب .. اما رئيس الوزراء فقد دعا في وقت سابق الى إجراء انتخابات نيابية مبكرة لإخراج البلاد من أزمتها الحالية, ومنح القادة السياسيين مهلة شهرين للاتفاق على الإصلاحات وعلى بديل للحكومة, بينما يرى نواب ان الوضع العام في لبنان بحاجة الى تغيير بالسياسات وليس في الاشخاص .

وتوافد اللبنانيون الى الشوارع للاحتفال باستقالة الحكومة .. مطالبين بمعرفة نتائج التحقيق التي ادت الى انهيار مدينتهم .

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

خاص السومرية

دوليات

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية