اعلان

بالفيديو: وفاة الناشط المدني ثائر الطيب بعد استهدافه بعبوة ناسفة

2019-12-26 | 08:09
المصدر:
2,498 مشاهدة

عاد التوتر الغاضب الى ساحات التظاهر في الديوانية، بعد اعلان وفاة الناشط المدني ثائر الطيب متأثرا بجروح أصيب بها إثر محاولة اغتيال تعرض لها في المحافظة منتصف شهر كانون الاول الجاري، عند استهداف سيارته بعبوة لاصقة، نقل بعدها إلى المستشفى.

مقار الاحزاب كانت الوجهة الاولى للمتظاهرين الغاضبين، فبعد اعلان نبأ استشهاد زميلهم، اقدموا على حرق مقار كل من منظمة بدر وحركة عصائب اهل الحق، بالاضافة الى مقر تيار الحكمة في الديوانية، الامر الذي ادى الى الحاق اضرار مادية في المباني دون وقوع اية خسائر بشرية.

اما في بغداد، فمتظاهرو ساحة التحرير اقاموا تشييعا رمزيا لجثمان الطيب، مؤكدين استمرارهم بالتظاهرات، محملين في الوقت ذاته، القوات الامنية مسؤولية حمايتهم مما وصفوها بالمجاميع الاجرامية والقتلة الارهابيين.


ليس ثائر الطيب وحده، فقد اعلنت قبل ذلك مفوضية حقوق الإنسان في العراق، عن تسع وعشرين حالة اغتيال طالت ناشطين منذ انطلاق موجة الاحتجاجات. وبينت ان هناك ايضا ثلاث محاولات لم تنجح، مشيرة الى ان العاصمة بغداد شهدت وحدها ثلاث عشرة عملية اغتيال، مؤكدة أن السلطات الحكومية لم تلق القبض حتى الآن على أي من الجناة .

أمن

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية