اعلان

ماكينزي: واشنطن تشاورت مع بغداد في أعقاب هجوم الامس

2020-03-13 | 08:44
ماكينزي: واشنطن تشاورت مع بغداد في أعقاب هجوم الامس
المصدر:
17,147 مشاهدة

أكد قائد القيادة المركزية الاميركية كينيث ماكنزي، الجمعة، أن الولايات المتحدة وضعت ردعا ملائما ضد ايران، وفيما أشار الى أنه ليس لديه معلومة عن مقتل جنرال في الحرس الثوري الإيراني في هجوم امس بالعراق، لفت الى أن بلاده تشاورت مع بغداد في أعقاب الهجوم،

وقال ماكنزي في مؤتمر صحفي عقده في الولايات المتحدة، إنه يعتقد أن الضربات الأمريكية ستردع الهجمات المستقبلية مثل الهجوم الصاروخي على معسكر التاجي شمال بغداد، مشيرا الى ضرب هيكل قرب مطار كربلاء، مشيرا إلى وجود أهداف أخرى تخص "كتائب حزب الله" لم تقصف تحليا بضبط النفس.

وأضاف الجنرال ماكنزي أن واشنطن تحركت دفاعا عن النفس، قائلا إن "غاراتنا الأخيرة ترسل إشارة إلى أننا لن نتساهل مع خسارة أرواح مقاتلينا، ووضعنا ردعا ملائما ضد ايران وتنسق مع العراقيين باستمرار.

وصرح بأن واشنطن أرسلت حاليا منظومات باتريوت إلى العراق، وأنه تفصلهم أيام قبل تجهيزها للعمل بشكل كامل، مشيرا إلى أن حاملتا طائرات ستواصلان العمل في المنطقة.

وأكد قائد القيادة المركزية أن واشنطن تشاورت مع بغداد في أعقاب الهجوم، و"كانوا يعلمون أن الرد آت"، في إشارة إلى السلطات العراقية.

وأوضح في السياق أن العراق يدرك قيمة القوات الأمريكية في التصدي لتنظيم "داعش"، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستتمكن من المحافظة على وجودها، فيما أشار الى أنه ليس لديه معلومة عن مقتل جنرال في الحرس الثوري الإيراني في هجوم امس بالعراق.
 
وتعرض الليلة الماضية مطار كربلاء (قيد الانشاء) الى قصف اميركي اضافة الى عدد من مقار الحشد الشعبي في المحافظة وصلاح الدين والانبار، ردا على استهداف القوات الاميركية في معسكر التاجي الاربعاء الماضي بعشرة صورايخ، ما تسبب بمقتل امريكيين اثنين وبريطاني.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية