اعلان

العامري يعزي الجهاد الاسلامي بوفاة شلح

2020-06-07 | 14:45
 العامري يعزي الجهاد الاسلامي بوفاة شلح
16,540 مشاهدة

قدم رئيس تحالف الفتح ، اليوم الاحد، تعازيه قيادة حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بوفاة أمين عام الحركة السابق رمضان شلح، واصفا اياه بأنه "علما من اعلام الجهاد الاسلامي".

وقال هادي العامري، في رسالة بعث بها الى "قيادة حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين"، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "تحية الثورة والمقاومة وفلسطين... نعزيكم ونعزي انفسنا في مصابنا ومصابكم بوفاة علم من اعلام الجهاد الاسلامي ورمزا من رموز حركة التحرر الوطني وقائدا فذا في محور المقاومة الفلسطينية فقيد الامة الامين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح رحمه الله."

واضاف "لقد نذر هذا الفقيد الفذ النفس من اجل فلسطين كل فلسطين وعاش القدس جبهة للصمود وساحة للمقاومة واملا للعودة وكان معلما شاخصا في مسيرة الشعب الفلسطيني ومحورا من محاور العمل للاسلام على خلفية المشروع الاسلامي في مواجهة الصهيونية ومشروعها التوسعي على حساب الارض والانسان".

وتابع، "نحن اذ نعبر لكم عن تضامننا في هذا المصاب الجلل نقف الى جانبكم في معركة النضال الوطني والاسلامي الفلسطيني في خندق واحد وساتر مشترك ولن نحيد عن هدف ستراتيجي وضعه الفقيد نصب عينيه ووضعتموه في حدقات العيون.. فالدرب هو الدرب والقدس هي العنوان والمسرى الى الاقصى هو الغاية".

وتوفي مساء أمس السبت، الأمين العام السابق لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين رمضان عبد الله شلح بعد صراع طويل مع المرض.

وشلح من مواليد حي الشجاعية بقطاع غزة عام 1958، وتخرج من جامعة الزقازيق بمصر عام 1981، وعمل أستاذا للاقتصاد في الجامعة الإسلامية بغزة، واشتهر في تلك الحقبة بخطبه الجهادية، التي أثارت غضب الاحتلال الإسرائيلي، الذي فرض عليه الإقامة الجبرية ومنعه من العمل بالجامعة.

وفي عام 1986 غادر شلح فلسطين إلى لندن لإكمال الدراسات العليا، وحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من بريطانيا عام 1990.

وانتقل بعدها بين عواصم الكويت ولندن ثم إلى الولايات المتحدة، حيث عمل أستاذا لدراسات الشرق الأوسط في جامعة "جنوبي فلوريدا" بين عامي 1993 و1995.

وتولى في عام 1995 منصب الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" خلفا لفتحي الشقاقي الذي اغتاله "الموساد" الإسرائيلي في مالطا.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية