اعلان

المالكي لوزير الخارجية: من الضروري التصدي للمحاولات التي تستهدف انتهاك حُرمة البلاد

2020-06-19 | 14:27
المالكي لوزير الخارجية: من الضروري التصدي للمحاولات التي تستهدف انتهاك حُرمة البلاد
3,349 مشاهدة

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ووزير الخارجية فؤاد حسين، الجمعة، التصعيد العسكري الأخير على الحدود العراقية، فيما أكد المالكي على ضرورة التصدي للمحاولات التي تستهدف انتهاك حُرمة البلاد وسيادتها.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل، مساء اليوم وزير الخارجية الجديد فؤاد حسين، وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية والأمنية والتصعيد العسكري الأخير على الحدود العراقية".

وأضاف البيان، أن الطرفين ناقشا "المشاكل والتحديات التي تواجه البلد بشكل عام والحكومة بشكل خاص، وتداعيات وباء كورونا والوضع الاقتصادي والسياسي والإجراءات الحكومية ببناء هياكل الوزارات والهيئات وتعزيزها بالدرجات العليا الكفوءة وإشراك جميع الكتل والمكونات في إدارة هذه المؤسسات".

ونقل البيان عن المالكي تأكيده على "ضرورة التصدي للمحاولات التي تستهدف انتهاك حُرمة البلاد وسيادتها مع عدم السماح لاستخدام أراضي العراق مَقراً أو ممراً لإلحاق الضرر والأذى بدول الجوار"، داعيا إلى "تعزيز علاقات العراق مع العالم على وفق مبدأ تفعيل المصالح المُشترَكة، وتحقيق التوازن في مواقف العراق إزاء قضايا المنطقة، والعالم".

من جانبه، أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، بحسب البيان، أن "وزارة الخارجية ستسعى إلى فتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك، والتنسيق بمُختلِف المجالات ولاسيّما الاستثمار، والتبادل التجاريّ، وإعادة الإعمار".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية