اعلان

بارزاني لبلاسخارت: الرواتب باتت ورقة ضغط سياسية ضد شعب كردستان

2020-12-20 | 10:57
بارزاني لبلاسخارت: الرواتب باتت ورقة ضغط سياسية ضد شعب كردستان
2,678 مشاهدة

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الأحد، للممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، أن الرواتب باتت ورقة ضغط سياسية ضد شعب إقليم كردستان.

وذكر بيان لحكومة الإقليم تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "بارزاني اجتمع اليوم ببلاسخارت، وجرى في الاجتماع، التباحث بشأن الوضع في العراق وآخر المستجدات المتعلقة بالمفاوضات بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، ولا سيما آليات حل المشاكل العالقة بين الجانبين".

وأشار بارزاني، خلال الاجتماع إلى أن "إقليم كردستان لم يبقِ أي مبرر لحكومة بغداد في سبيل تسوية الإشكالات سعياً للتوصل إلى اتفاق على أساس الدستور"، مبيناً :"للأسف، باتت مسألة الرواتب تستخدم كورقة ضغط سياسية ضد شعب كردستان".

وأكد أن "الحكومة الاتحادية، وطيلة العام الجاري 2020، لم ترسل لغاية الآن ولو جزءاً من الرواتب لأكثر من ستة أشهر"، مطالباً الأمم المتحدة بأن "تلعب دورها الفعّال من أجل التوصل إلى اتفاق مع بغداد، وبما يضمن تأمين الحقوق والمستحقات المالية لإقليم كردستان بموجب الدستور".

ولفت بارزاني، إلى أنه "تم في الاجتماع، التشديد على ضرورة تنفيذ اتفاقية سنجار لإعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة"، داعياً رئيس الحكومة في الوقت نفسه إلى "تطبيق الاتفاقية كما هي، وليس مجرد تنفيذ بعض الإجراءات الصورية".
» تابع السومرية على تليغرام، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
لا أدري
لا أدري
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية