اعلان

بارزاني يلتقي السفير البريطاني ويفرش طاولته بـ"مشاكل دسمة" تخص البلاد

2022-07-27 | 04:58
Alsumaria Tv
بارزاني يلتقي السفير البريطاني ويفرش طاولته بـ"مشاكل دسمة" تخص البلاد
2,283 مشاهدة

السومرية نيوز - سياسة

استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ، اليوم الأربعاء، مايك برايسون ريتشاردسون سفير بريطانيا في العراق ووفداً مرافقاً له.

وذكر المكتب الإعلامي لبارزاني في بيان ورد للسومرية نيوز، أنه "نوقشت خلال الاجتماع، التطورات الأخيرة التي شهدها الوضع السياسي في العراق والتي تركزت على اختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء المقبل للحكومة الاتحادية العراقية، علاقات أربيل – بغداد والمشاكل العالقة بينهما خاصة المرتبطة بقطاع النفط والغاز، عمليات القصف الأخيرة لحقل كورمور الغازي، قصف موقع سياحي في زاخو الأسبوع الماضي".

وأوضح البيان، أن "الجانبين أتفقا في الرأي بأهمية حل مشاكل أربيل – بغداد وولادة حكومة تؤدي إلى ترسيخ الاستقرار السياسي والأمني وتكون قادرة على تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل لمواطني العراق وتستجيب لمطالب العراقيين.

في هذا السياق، شدد بارزاني وفق البيان، على "أهمية استمرار الحوار بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية لحل المشاكل العالقة بينهما وخاصة في مجال النفط والغاز، كما رأى ضرورة أن يكون حل مشاكل أربيل – بغداد من أولويات عمل الحكومة العراقية القادمة".

وتابع البيان، "الانتخابات القادمة وأهمية وحدة صف الأطراف السياسية في إقليم كردستان، أوضاع سنجار، علاقات العراق وإقليم كردستان مع الدول المجاورة، آخر مستجدات الملف السوري ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شغلت محوراً آخر من الاجتماع الذي حضره ديفيد هانت القنصل العام البريطاني في إقليم كردستان".
>> حمل تطبيق السومرية وتابع آخر الأخبار أول بأول

>> أندرويد
>> آبل
>> هواوي
 
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
أكيد
أكيد
مستبعد
مستبعد
لا أهتم
لا أهتم
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية