اعلان

علامات تحذيرية تدل على نقص هذا الفيتامين الأساسي من الجسم

2020-06-18 | 06:03
علامات تحذيرية تدل على نقص هذا الفيتامين الأساسي من الجسم
المصدر:
2,338 مشاهدة

يعتبر الفيتامين B12 من المغذيات الأساسية التي يحتاج إليها الجسم ويسبب النقص فيه تراجعاً في عدد خلايا الدم الحمراء وتلف الأعصاب ومشاكل أخرى خطرة.

وفي هذا الصدد أشار تقرير لصحيفة Express إلى وجود علامات تحذيرية يمكن أن تشير إلى حدوث هذا النقص ومنها ظهور تقرحات حول الفم. وذكر نقلاً عن خبراء أن هذه التقرحات قد تمتد على طول حافة الشفة وأنها يمكن أن تكون على شكل بقع وقد تظهر وتختفي مرات عدة.

كما أفاد بأن هذا يسمى التهاب الشفة الزاوي وهو حالة جلدية تسبب الشعور بألم في أحد جانبي الفم أو في كليهما وينتج عنها حدوث التهاب مع الاحمرار والتورم.
وتابع أن هذا يشكل علامة تحذير تدل على النقص في الفيتامين B12الذي يمكن أن يؤدي ايضاً إلى التهاب اللسان الضموري وإلى ظهور نتوءات صغيرة على اللسان مع الشعور بالألم.
 
وتم تحليل هذه المعطيات في دراسة أجريت في المكتبة الوطنية للطب والمعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة الأميركية حيث تبين أن الفيتامين B12 هو أحد المكونات الغذائية المهمة التي تؤثر على صحة الفم وأن تراجع نسبته يمكن أن يسبب بعض الأعراض المزعجة.

ولهذا نصح الخبراء بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي عليه ومنها اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض ومنتجات الصويا وحبوب الإفطار المدعمة.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية