اعلان

بغداد تحتضن مهرجاناً للهوايات والحرف

2019-12-25 | 09:05
بغداد تحتضن مهرجاناً للهوايات والحرف
384 مشاهدة

شهدت العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء، اقامة مهرجان لقاء الاشقاء السادس عشر للهوايات والحرف بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار.

وقال المدير العام لدائرة الفنون العامة علي عويد العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مهرجان لقاء الاشقاء السادس عشر للهوايات والحرف اقيم بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار في المحطة العالمية من منطقة العلاوي وسط بغداد".
 
وأضاف أن "فعاليات المهرجان والمشاركات المتنوعة والجميلة عكست الازدهار الثقافي والابداعي الذي تعيشه البلاد رغم صعوبة المرحلة الراهنة وظرفها الاستثنائي والصعب".
 
من جانبه، اوضح البيان أن "فعاليات اليوم الاول للمهرجان الذي اقيم تحت شعار (لنصدح عالياً لبغداد الحضارة والسلام) ويستمر لمدة خمسة ايام، تضمنت معروضات فنية متنوعة، منها الرسم والخزف والنحت والخط ،ومشغولات تراثية يدوية حياكة وتطريز فضلاً عن الاكسسوارات والمواد العشبية والعسل التي تستخدم للتغذية والتطبب والعلاج".
 
ولفت الى أن "فعالية اليوم الثاني الخميس 12/26 ستكون استمرارية فعاليات المهرجان في المحطة العالمية وزيارة ساحة التحرير، فيما يكون اليوم الثالث الجمعة 12/27 فعاليات شارع المتنبي والمتحف البغدادي واحتفالية يوم السدارة البغدادية في مقهى المدلل التراثي صباحاً"، مشيراً الى أن "اليوم الرابع السبت 12/28 ستكون اقامة جانب من فعاليات المهرجان في متنزه الوزراء، واليوم الخامس، الاحد 12/29 فعاليات حضارة العراق وزيارة المتحف العراقي واختتام فعاليات المهرجان".
 
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية