اعلان

الامم المتحدة: 6.7 ملايين في العراق بحاجة لمساعدات انسانية

2019-08-22 | 04:06
الامم المتحدة: 6.7 ملايين في العراق بحاجة لمساعدات انسانية
المصدر:
828 مشاهدة

نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، تقرير التقييم الإنساني العالمي لعام 2019.

وبحسب التقرير فأن "نحو 132 مليون شخص في 42 دولة حول العالم في حاجة إلى حماية ومساعدات إنسانية تُقدَّر بـ 21.9 مليار دولار أميركي، في عام 2019، فيما يُرجَّح عدم وصول المساعدات إلا إلى 93 مليوناً منهم.
 
ويتّضح من خلال التقرير ذاته أنّه على الرغم من زيادة معدلات التنمية في دول العالم، فإنّ شخصاً واحداً من بين كلّ 70 شخصاً في حاجة إلى مساعدات لأسباب مختلفة، من قبيل النزاعات والكوارث وانعدام الأمن الغذائي والاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر والتهجير القسري.
 
وتحتلّ اليمن المركز الأول في قائمة الدول الأكثر احتياجاً إلى مساعدات إنسانية، تليه سوريا ثمّ جمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب السودان.
 
وفي تفصيل رقم 132 مليون شخص، يبيّن التقرير أنّ ثمّة 24 مليون محتاج إلى مساعدات إنسانية في اليمن، و13 مليوناً في سوريا، و12.8 مليوناً في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وثمانية ملايين في إثيوبيا، و7.1 ملايين في جنوب السودان، والرقم نفسه في نيجيريا، و6.7 ملايين في العراق، 6.3 ملايين في أفغانستان، و5.5 ملايين في السودان، إلى جانب آخرين.
 
والتقرير الذي حذّر من إمكانية تزايد الاحتياجات الإنسانية في خلال العام الجاري، كشف أنّ 56 في المائة فقط من قيمة المساعدات الإنسانية المطلوبة لعام 2018، توفّرت لمحتاجيها، علماً أنّ تلك القيمة كانت تُقدَّر بـ 24.88 مليار دولار.



+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية