اعلان

طهران تدعو بغداد الى التعاون في خفض نفقات زيارة الأربعين

2021-09-07 | 14:37
طهران تدعو بغداد الى التعاون في خفض نفقات زيارة الأربعين
8,285 مشاهدة

دعا رئيس لجنة الاربعين المركزية في ايران حسين ذو الفقاري، الثلاثاء، السلطات العراقية الى التعاون من اجل تخفيض نفقات زيارة الاربعين.

وقال ذو الفقاري بحسب وكالة "فارس"، إن "الحصة المحددة ستتوزع من خلال التركيز على اصحاب المواكب والبرامج الثقافية والخدمية ذات الصلة"، مبيناً أن "الزيارات ستتم عبر الرحلات الجوية فقط".
 
وأضاف أن "احد الاولويات تعود الى الزوار الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا واجراء فحوصات "بي سي ار" وعليه ينبغي للجانب العراقي عدم فرض هذه الفحوصات على الزوار الايرانيين لدى وصولهم الى المطارات ولاسيما مطار النجف الاشرف ليتم تقليل النفقات الى ادنى حد"، مشيراً الى "ضرورة التسريع في وتيرة اصدار تاشيرات الدخول نظرا للفترة الزمنية القليلة المتبقية حتى يوم الاربعين لذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام)".
 
ونوه الى "استعداد ايران لاستقبال الزوار العائدين برّا في سياق خفض النفقات المترتبة عليهم"، داعياً الحكومة العراقية الى "دراسة هذه الاقتراحات".
 
وقرر العراق قبل أيام، الموافقة على دخول 30 ألف زائر من ايران و10 آلاف زائر من دول الخليج العربي وبقية الدول الأخرى لأداء مناسك الزيارة الأربعينية، وعبر المطارات العراقية الدولية (حصراً) على أن يجلب الزائر شهادة فحص (PCR) سالب، أجرى خلال (72) ساعة قبل دخولهم العراق.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
X