.
التتمة...

مائدة نزهت تنفي من القاهرة خبر وفاتها

الأربعاء 30 أيار 2012 16:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد

نفت الفنانة مائدة نزهت، الأربعاء، خبر وفاتها، مؤكدة أنها ما زالت متواجدة حاليا في القاهرة وتتمتع بصحة جيدة.

وقالت الفنانة مائدة نزهت في اتصال هاتفي مع إذاعة سومر أف أم، إنها "بخير وصحة جيدة ومتواجدة حاليا في العاصمة المصرية القاهرة ولا صحة لما تردد من أنباء بشأني خلال الأيام الماضية".

وأضافت نزهت أنها "لا تعرف من الذي سرب ونشر خبر وفاتها".  


وكانت عدد من وسائل الإعلام تناقلت خبر وفاة الفنانة العراقية الكبيرة مائده نزهت في عمان إثر وعكة صحية تعرضت لها. 

وتعد نزهت من ابرز المطربات العراقيات ، حيث امتازت اغانيها بالعذوبة والطرب وأثرت الساحة الغنائية العراقية بروائع لاتنسى منذ الخمسينات ولحين اعتزالها الغناء.
 
ولدت مائدة نزهت في بغداد عام 1937 ونشأت وتعلمت في مدارسها، وبرزت مواهبها الغنائية منذ طفولتها عندما كانت تحفظ وتردد أغنيات أم كلثوم وفريد الأطرش وأسمهان وليلى مراد.
 
وبعد أن أحست في نفسها أنها تملك المقدرة على أن تكون مغنية تقدمت لاختبار الإذاعة عام 1950 ونجحت فيه وغدت فيما بعد من أشهر مطرباتها.

وسجلت في تلك الفترة عدداً من الأغاني العراقية لحنها أحمد الخليل وناظم نعيم مثل أغنية توبة وكالوا حلو ثم لحن لها علاء كامل واحمد الخليل ورضا علي وعباس جميل وزوجها سمير بغدادي (وديع خوندة) وعلاء كامل أغنيات كثيرة أعطت انطباعاً حسناً لدى المستمعين.
 
وعندما بدأ بث تلفزيون بغداد كانت من أوائل المطربات ممن ظهرن على شاشة التلفزيون عام 1956  الذي يعتبر أقدم تلفزيون في العالم العربي.
 
ومن اغانيها المتميزة (حلوين، اسألوني ولاتسألوه، الليلة حنتهم، حمد ياحمود) واغنية سألت عنك من كلمات عبد الكريم مكي والحان فاروق هلال والتي تعد من اجمل الاغاني التي ادتها.
 
آثرت الابتعاد عن الإعلام وارتداء الحجاب وهي في اوج العطاء وكان اخر ظهور لها بعد عودتها من اداء فريضة الحج لتنقطع عن الاعلام منذ نهاية الثمانينات من القرن الماضي.

 


علم وعالم
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم